الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

تقرير: هل هذه هي ساعة سامسونج الذكية ؟.. حسنا لا تقلقي يا آبل


بعد تسريب الصور الأولية لساعة سامسونج الذكية اليوم، والتي تقدم عرضا لتصميمها ولبعض الإمكانات التي ستقدمها الشركة معها. تناولت إحدى التقارير اليوم عن الساعة، وعن مدى قدرتها على منافسة نفس المنتج الذي تقدمه آبل العام القادم.
الساعة التي ستكون بحجم شاشة 3 بوصة وتدعم تقنيات البلوتوث والاتصال اللاسلكي، وكاميرا بدقة 4 ميجا بيكسل. وقدرة على تسجيل الصوت وأداء يكفي لـ 10 ساعات من عمر البطارية. بجانب تطبيقات تهتم بصحة المستخدم لقياس معدل ضربات القلب، والاتصال مع الفيسبوك وتويتر. هذه الإمكانات تناولها أحد المحللين التقنيين، والذي عقد مقارنة بين تلك الإمكانات المعلنة، وبين الإمكانات التي من المتوقع ان تقدمها آبل مع ساعتها.
المحلل يقول أن سامسونج تقدم نسخة مصغرة تعمل بنظام اندرويد لا تلبي أقل الاحتياجات التي من المفترض أن تقدمها الساعات الذكية، حتى أنه علق ساخرا وقال: “يبدو أن سامسونج لم تفهم جيدا معنى الساعة الذكية”.
ويؤكد المحلل أن ما قدمته سامسونج لا يقدم جديدا للمستخدم، فما الداعي له أن يرتدي في يده ساعة كبيرة الحجم وملفتة للانتباه، ولا تقدم جديدا عما تقدمه الهواتف الذكية التي يحملها معه أصلا. في حين يؤكد أن آبل ستقدم نوعا جديدا من الخدمات مع ساعتها، وشكلا غير مألوف من الأدوات تجعل من الساعة مفيدة بالفعل للمستخدم. حتى أنه قال إن كانت هذه هي إمكانات ساعة سامسونج فإن آبل لا داعي للتعجل والقلق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق