الأحد، 29 سبتمبر 2013

10 ميّزات رائعة مختبئة في iOS 7


هناك ما يختبئ في iOS 7 أكثر من مجرّد مجموعة من الأيقونات الجديدة ــ هناك العديد من الميّزات الجديدة أيضاً ـــ

يعدّ نظام iOS 7 أجمل الأنظمة التي صدرت عن ابل، لكن يملك هذا النّظام ميّزات أكثر من مجرّد بعض الأيقونات الجديدة.
1-      خلفيّات واعية للتصميم
إن كنت لا تحبّ المنظر الجماليّ في iOS 7 فالمشكلة على الأغلب تكمن في انتقائك لصورة كخلفيّة لجهازك.
إن كنت ترغب بخلفية على نمط Jony Ive يمكنك أن تتجه إلى الإعدادات والضغط على الخلفيّة والإضاءة Wallpapers&Brightness. يمكنك أن تجرّب أحد التدرجات أحاديّة اللون ــ ستبدو رائعةً مع هاتف اي فون الجديد 5C. يمكنك أيضاً أن تجرّبة خلفيات اي باد المزخرفة بأشكال هندسيّة حديثة وبألوان متعددة.
2-      تصحيح لفظ سيري
يعدّ تطبيق المساعد الشخصيّ سيري مفيداً في العديد من الأمور ــ يستطيع أن يخبرك بنتيجة مباراة، أو مواعيد عرض فلم ما في صالة العرض المحليّة لديك أو حتّى أن يقوم بالحجز لك في مطعم عن طريق خدمة OpenTable فيه. لكن هناك نقطة ضعف وحيدة في التطبيق تكمن في لفظ الأسماء الطويلة.
أصبح هناك الآن طريقة لتصحيح لفظ سيري. في المرّة القادمة التي يخطئ فيها سيري بلفظ اسم ما يمكنك أن تقول لها” That’s Not How You Pronounce That” وسيتمّ طرح ألفاظ بديلة لتختار من بينها وستتذكّر سيري اختيارك.
تريد أن تعطي سيري لهجة بلد ما؟ افتح إعدادات التطبيق، واضغط على عام “General” اختر سيري وستعطى قائمة جديدة من الخيارات. يمكنك أن تختار لغة ولهجة ( تتوافر اللغة الإنكليزيّة بلهجات الولايات المتّحدة، المملكة المتّحدة، كندا، وأستراليا) يمكنك حتّى أن تغيّر صوت سيري إلى صوت ذكر إن أحببت.
3-      مقياس موازنة داخلي
يوجد في iOS 7  مقياس موازنة يسمح لك بقياس توازن الأجسام (مقياس زئبقي). لتفعيله، عليك فتح تطبيق البوصلة في جهازك، ثم امسح الشاشة باتجاه اليمين.
4-      مصباح ليلي Flashlight
لم يعد هناك داعٍ للتعثّر في الظلام بعد الآن حيث يوجد في iOS 7 تطبيق مصباح ليليّ مدمج. للوصول إليه امسح باصبعك إلى أعلى ( وحتّى ضمن شاشة القفل!)  ليظهر لك مركز التحكّم الجديد، وستجد زرّ المصباح في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة.
يمكّنك مركز التحكّم أيضاً من الوصول إلى تطبيق الحاسبة، المؤقّت والكميرا. ستجد أيضاً أزراراً لتفعيل البلوتوث، الواي فاي بضغطة واحدة.
5-      تحديثات تلقائيّة للتطبيقات
لست بحاجة إلى تحديث كلّ تطبيق على حدى بعد اليوم يدويّاً. لكن ولتستفيد من الميّزة الجديدة، عليك أن تفعّلها. اذهب إلى الإعدادات، اختر iTunes&App Store وفي أسفل القائمة الجديدة ستجد زرّا لتفعيل التنزيل التلقائي للموسيقا، التطبيقات، والتحديثات. انتبه أيضاً إلى الخيار Use Cellular Data  اي استخدم خدمات 2G او 3G ـــ واحرص على إلغاء تفعيله لتتجنّب أجور البيانات التي قد تكون مرتفعة.
6-      البحث بالمسح إلى أسفل
إن أردت البحث عن أيّ شيئ في هاتفك اسحب بإصبعك إلى أسفل في الشاشة الرئيسيّة لتصل إلى خاصيّة Spotlight Search. إنها أسرع طريقة لإيجاد أي شيئ ضائع في هاتفك تقريباً.
7-      إعدادات خصوصيّة جديدة
لن يكون هذا نظاماً جديداً مالم تغيّر من ميّزات الخصوصيّة في هاتفك عما كانت عليه في الماضي.
إذهب إلى الإعدادات، اضغط على إعدادات الخصوصيّة Privacy. اضغط على خدمات الموقع. اذهب إلى أسفل الصفحة وقم باختيار خدمات النّظام System Services. قم بتعطيل Location-Based iAds ( يمكنك أن تلغي Diagnostics&Usafe أيضاً)، واضغط على Frequent Locations. إن لم ترغب لهاتفك بتتبّع الأماكن التي تذهب إليها ومواعيد ذهابك، فقم بتعطيل Frequent Locations إلى off. يمكنك أن تفرغ المحفوظات History لينسى هاتفك الأماكن التي كنت فيها.
8-      راديو iTunes
كان راديو الانترنت iTunes إجابة ابل لراديو الانترنت Pandora. تعرض هذه الخدمة أكثر من 250 محطّة DJ وبالطبع تسهيل شراء أي أغنية يتمّ عرضها. ولسبب ما قررت ابل أن تخفي هذه الميّزة ففي iOS 7 ستجدها مختبئة في تطبيق الموسيقى.
9-      حجب الأرقام غير المرغوب بها
يتيح iOS 7 القدرة على حجب المكالمات والرسائل مباشرةً من الهاتف. وللقيام بذلك اذهب إلى سجلّ المكالمات واضغط على رمز i بجانب الرقم الغير مرغوب به وفي أسفل القائمة الجديدة اضغط على حجب المتصل Block This Caller.
وللرسائل، افتح الرسالة واضغط على اتصال في أعلى يمين شاشتك كما لو أنّك تهمّ بإضافة اسمإلى دفتر أسمائك واضغط على رمز i من جديد ونفّذ الخطوات السابقة.
10-  تفاصيل عن حالة الطقس
في التحديث الجديد لخدمة الطقس في iOS 7 يوجد خاصيّة جديدة مدمجة في التطبيق. امسح إلى اليسار في منطقة الأرصاد الساعيّة وسترى حالة الطقس على مدى الـ12 ساعة القادمة. بالضغط على القراءة الرقمية للحرارة وستتمكّن من رؤية تفاصيل أكثر عن حالة الطقس، مثل الرياح والرطوبة، وحتى احتمال هطول الأمطار

0 التعليقات:

إرسال تعليق