الجمعة، 13 سبتمبر 2013

يحسدون مستخدمي آي فون على معالجهم الجديد؟.. إذا العام القادم مفاجأة جديدة


أعلنت آبل الثلاثاء عن هافتها الجديد iPhone 5s، والذي تقدمه كأول هاتف في العالم يعمل بشريحة معالج ذات بنية 64-bit. وهو ما يفتح المجال لأن تحمل أجهزة الهواتف ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت. ويذكرنا عندما أعلنت شركة AMD منذ 10 سنوات عن هذه التقنية مع أجهزة الحواسب. والتي كانت فتحا كبيرا على تلك الاجهزة. حتى أنها أصبحت قادرة على حمل 8 جيجا بايت.
هل هذا يعني أن iPhone 5s سيأتي بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت؟.. هذا ليس بالضرورة في الوقت الذي لم تعلن فيه آبل حتى حجم ذاكرته العشوائية. والتي سنعرفها قريبا مع صدور الهواتف في الاسواق. لكن هذا على الاغلب سيكون العام القادم.. نعم فإنتظروا هاتف آي فون الجديد iPhone 6 بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت. بل وربما تذهب آبل الى اكثر من ذلك.
سامسونج بدورها والتي إستشعرت أن البساط يسحب من تحت اقدامها، أعلنت أمس أنها تعمل هي الاخرى على نفس شريحة المعالج. مع الشريحة الجديدة Snapdragon 1000 في هواتف Galaxy S5. العام القادم هو الاخر.
سيبدو غريبا الان أن تعمل آبل على إمكانات هواتف ذكية لا نحتاج إليها حاليا في تشغيل التطبيقات. لكن سباق التقنية هو نفسه يستحق. كما أننا لا نعلم إحتياجات التطبيقات والالعاب التي ستأتي مستقبلا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق