الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

كل ما تريد معرفته عن جهاز مايكروسوفت Surface Pro 2 الجديد



أطلقت شركة مايكروسوفت العملاقة جهازها اللوحي الجديد Surface Pro 2 منذ قليل في حدث ضخم، وقد نشرنا عنه خبرا موجزا منذ بضعة ساعات مضت، ولكن حتى تتعرف عليه بشكل أقرب يمكنك قراءة السطور القادمة: بالنسبة للتصميم الخاص بالجهاز فهو يأتي بنفس الغطاء المصنوع من الماغنيسيوم VaporMg والمعروف بمتانته وهو نفسه الذي صنع منه شقيقه من الجيل السابق. وتجدر الإشارة إلى أن جهاز Surface Pro 2 يمكن وضعه في مستويان مختلفين اعتمادا على ما إذا كان يتم وضعه على المكتب أو على أرجل المستخدم.

أما بالنسبة للشاشة فهي ClearType تعمل باللمس تأتي بقياس 10.6 بوصات ودقة 1080 بيكسل، ويعمل الجهاز Surface Pro 2 معتمدا على النظام التشغيلي ويندوز 8.1 . ولأن الجهاز قد تم تصميمه لهؤلاء الذين يبحثون على الأداء المرتفع فقد تم تزويده بمعالج كور i5 من شركة إنتل وسرعة 1.6 جيجا هرتز ولكنه يمكن أن يعمل بسرعة 2.6 جيجا هرتز وهذا بفضل تقنية Turbo Boost وهو من سلسلة Haswell وهو الذي سيمكنه من تشغيل أثقل وأكبر ألعاب الفيديو.

وبالنسبة للسعة التخزينية فإن الجهاز سوف يأتي بسعة 64 جيجا بايت، ولكن إذا لم يكن تكفيك هذه المساحة يمكنك توسيعها عن طريق استخدام كارت ذاكرة فئة  microSD، والبطارية الموجودة بالجهاز فستمده بالحياة لمدة 5 ساعات متواصلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق