الأحد، 29 سبتمبر 2013

هل تعرف ماهو جهاز ويندوز الأكثر مبيعاً ، إنه Nokia Lumia 520



Nokia Lumia 520 ، جهاز الويندوز الأكثر مبيعا ، ليس فقط من بين الهواتف الذكية المحمولة ، وإنما هو الأفضل حتى من بين الأجهزة اللوحية و أجهزة الكمبيوتر

Nokia Lumia 520 هو أكثر هاتف مبيعا بمنصة تشغيل ويندوز ” Windows Phone 8 ” ، الجهاز متوفر في المتاجر .
إن هذا الهاتف الذكي بسعر 99 $ دولار أمريكي ، هو الهاتف المهيمن على ساحة هواتف ” Windows Phone ” في جميع أنحاء العالم .
منذ مدة قليلة ، كشف السيد ثوروت ” Paul Thurrott ” ، المحلل التقني البارز لـ ويندوز ، وهو مدون ينشر في مجال التكنولوجيا ، ورئيس تحرير أخبار موقع the SuperSite ، كشف عن بعض المعلومات في اجتماع شركة مايكروسوفت الأخير ، حيث كشف أن هاتف Nokia Lumia 520 ليس فقط الهاتف الذكي الأكثر مبيعاً من فئة هواتف ويندوز ، و إنما هو جهاز ويندوز الأكثر مبيعاً في العالم ، فهو يتفوق أيضاً على الأجهزة اللوحية و أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أيضا .
رغم أن عدد أجهزة الكمبيوتر التي تباع في كل عام هو أكثر من 300 مليون ، وهذا عدا عن الـ 2.8 مليار جهاز لوحي و هاتف التي تباع سنوياً ” وهو العدد المتوقع للبيع كل عام ” .
من جانب آخر نأتي لكم أعزائي متابعي تك عربي بالمواصفات التي يتميز بها الجهاز ، إن الهاتف يأتي بشاشة عرض مقاسها 4 إنش ، رياضية المظهر ، بدقة 480 * 800 بيكسل ، ومعالج ثنائي النواة بقوة 1 GHz جيغا هرتز ، و مزود بذاكرة وصول عشوائية ” RAM ” قدرها 512 MB ميغا بايت .
بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية فهي تأتي بسعة قدرها 8 GB جيغا بايت مع فتحة لبطاقة الذاكرة ” microSD ” أيضا .
يوجد أيضا كاميرا خلفية للجهاز بدقة 5 MP ميغا بايت ، واي فاي WiFi ، بلوتوث Bluetooth ، ويعمل بمنصة تشغيل Windows Phone 8 أصلية تأتي معه .
أعزائي متابعي تك عربي أعتقد فعلا أنه يستحق هذا اللقب ، لقد منحته لقب بطل ويندوز الجديد ! ، ألستم معي بذلك ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق