الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

تحديث: جوجل تحذف تطبيق IMessage غير رسمي لأجهزة أندرويد قد يسبب إختراق أمني لحسابات آبل



تحديث: قامت شركة جوجل بحذف التطبيق من على متجرها جوجل بلاي بالفعل مع الساعات الاولى من صباح اليوم.
صدر على متجر تطبيقات أندرويد جوجل بلاي تطبيق iMessage غير رسمي. وهي خدمة المحادثات الخاصة بشركة آبل على سيرفرها. ويسمح التطبيق لمستخدمي أجهزة اندرويد من إستخدام حساب شركة آبل Apple ID في المحادثات.
التطبيق وعلى الرغم من أنه يعمل بشكل جيد، الا أن هناك العديد من التحذيرات الامنية بشأنه، اولا كونه غير رسمي، حتى أن أحد المطورين لأداة السيديا لانظمة آي فون، أكد أن هذا التطبيق لا يمت لآبل بصلة. حتى أن السيرفر الذي يعمل عليه التطبيق موجود في الصين. وهو ما يعني أن آبل نفسها لا تستطيع التحكم بوقف التطبيق. والاخطر من ذلك أن من يعمل على هذه الخدمة يستطيع بسهولة أن يخترق حسابات آبل التي يقوم المستخدمون بالدخول بها.
المطور أيضا أكد أن من قام بتطوير هذا التطبيق على الاغلب وثيق الصلة بآبل، ويعرف الكثير عن عمليات البرمجية في التطبيق. كما حذر مطور شهير آخر pod2g وهو غني عن التعريف في عالم الجيلبريك، بشأن إستخدام حسابات آبل على منصات أندرويد في هذا التطبيق المجهول. وقد يحصلون على كلمات السر الخاصة بتلك الحسابات.
تحديث: جوجل تحذف تطبيق iMessage غير رسمي لأجهزة أندرويد قد يسبب إختراق أمني لحسابات آبل
وقدم المطور نصيحته في النهاية، إن كنت قد إستخدمت هذا التطبيق، فقم على الفور بتغيير كلمة السر الخاصة بك. وإن إستخدامه سيكون على مسؤوليتك الخاصة.
هذا ونأمل أن تقوم جوجل بحذف التطبيق سريعا من متجر التطبيقات حتى لا يتعرض الكثير من المستخدمين لإختراقات أمنية تهدد حساباتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق