الأحد، 22 سبتمبر 2013

حساسية شاشات اللمس لهواتف آي فون أفضل مرتين من هواتف أندرويد


في إختبار جديد للمقارنة بين افضل مكونات الهواتف، تقدمه هذه المرة شركة Agawi. والتي تقيس مدى حساسية الاستجابة لشاشات اللمس touch screen للهواتف الذكية، بما يتضمن هواتف آي فون وأندرويد.
نتائج الاختبار أثبتت أن مدى حساسية شاشات آي فون أسرع مرتين ونصف من شاشات هواتف أندرويد. وتفوق هاتف آبل آي فون 5 على شاشات باقي الهواتف، ليكون صاحب أفضل شاشة لمسية بعد أن حصل على لقب الاسرع والاقوي في إختبارات benchmark السابقة (للإطلاع).
ويأتي في المركز الثاني هاتف آبل أيضا آي فون 4، ويحل ثالثا هاتف شركة سامسونج جلاكسي S4، ثم نوكيا مع لوميا 928. وسنلاحظ أن النتائج بالارقام تعني أنه كلما قل الزمن المستغرق للأستجابة كلما كان الاداء أفضل.
سنجد أن هاتف آي فون 5 يحتاج اللى 55 مللي ثانية للإستجابة باللمس. وهو وقت قليل للغاية إذا ما قورن بزمن جلاكسي وهو 114 مللي ثانية. صحيح ان الفرق ليس جوهريا ولا يكاد يلاحظ، الا أنه مؤشر مهم لعشاق مقارنات التصنيع والتقنية.
سيقول الكثيرون أن شاشات آبل في هواتفها ليست من تصنيعها، بل هي من تصنيع شركات اخرى. الا أن سرعة الاستجابة الخاصة بالشاشات لا تعتمد فقط على حساسية الشاشة نفسها، بل أيضا على كفاءة نظام التشغيل وسرعته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق