السبت، 24 أغسطس 2013

دراسة: مستخدمو هواتف IPhone مرتبطون بهواتفهم أكثر من مستخدمي هواتف أندرويد


أصدرت المؤسسة البحثية CIRP نتائج دراستها المسحية، والتي تتعلق بمدى إرتباط المستخدمين بهواتفهم ومدى تفاعلهم معها، وعن مدة نيتهم في تجديد شراء النوع الذي يستخدمونه مرة أخرى. واستمرت الدراسة لمدة عام من شهر يوليو العام الماضي الى شهر يونيو من هذا العام.
نتائج الدراسة اشارت الى أن 81 % من المستخدمين للآي فون لديهم إستعداد لشراء هاتف آخر من نفس النوع خلال عام مقبل. وعلى الجانب الاخر نجد أن نسبة 68 % من مستخدمي أندرويد لديهم نفس النية للشراء.
وتقول الدراسة، أن بعضا من مستخدمي أندرويد يشترون أجهزة هذا النظام بسبب أنه رخيص نوعا وقد يصل أحيانا الى 99 دولار امريكي او أقل في حالة العروض. الا أنهم في النهاية يقررون عدم شراء هاتف يعمل بأندرويد مرة اخرى. هذا بجانب مستخدمين آخرين توجد لديهم تطلعات كبيرة من النظام، الامر الذي يؤدي بهم في النهاية من إحباطهم من إمكاناته. ويقررون الانتقال لنوع آخر.
في حين على الجانب الاخر أن مستخدمي آي فون لديهم إرتباط من نوع خاص من أجهزتهم، خاصة وأن اجهزتهم من نفس الشركة. الامر الذي يشعرهم بنوع من التآلف معها. على العكس مع هواتف أندرويد والتي تقدمها الكثير من الشركات المختلفة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق