الأحد، 18 أغسطس 2013

تقرير: تنوي بيع هاتفك الاي فون لتشتري IPhone 5S ؟.. قم ببيعه الان



في كل عام، وقبل إطلاق الجيل الجديد من الآي فون، يبدأ المستخدمون بالتفكير في الوقت المناسب لبيع وإستبدال هواتفهم من أجل شراء الجهاز الجديد. صحيح أن منتجات آبل يكون لها قيمة كبيرة ولا تفقد قيمتها الشرائية عند إعادة بيعها، بالمقارنة مع غيرها من الأجهزة، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل سعر لجهازك عند بيعه، فإن افضل توقيت هو الآن.
التقرير يكشف من خلال الرسم البياني، كيف ترتفع اسعار اجهزة آبل وكيف تنخفض بل ومتى، ويُقرن هذا الارتفاع والانخفاض بالاعلان عن الجيل الجديد من الهاتف، أو بدء إطلاقه، فهناك إختلاف كبير بين فرق السعر عند الاعلان عن الجيل الجديد وبين إصداره في السوق. فنلاحظ أنه حينما يتم الاعلان عن الهاتف، الجيل السابق له يرتفع سعر بيعه في الاسواق، ولكن عند بدء طرح الهاتف في السوق فعليا فسعره ينخفض بشكل كبير.
ويقدم التقرير النصيحة قائلا، إن كنت تريد بيع هاتفك لإستبداله بالجيل الجديد، فعليك أن تقوم بهذا من الان، لأن كل يوم من الان وحتى يوم 10 سبتمبر المقبل، فإن الهاتف يفقد جزء من قيمته البيعية مع مرور الوقت.
التقرير إستند على العديد من مواقع البيع الالكتروني مثل أمازون وغيرها، والعديد من متاجر إعادة البيع للمستعمل. بالاضافة الى مواقع أخرى تقوم بعمل إستبدال للأجهزة القديمة بالجديدة مع دفع فارق السعر.
هل تتفق مع نصيحة التقرير ؟. أم لك رأي آخر ؟.

0 التعليقات:

إرسال تعليق