الأربعاء، 21 أغسطس 2013

دراسة: أمريكا تتحول الى IPhone أكثر مما تتجه الى Galaxy


قدمت دراسة جديدة حول إتجاه السوق الامريكية حاليا، نتائج تشير الى أن مستخدمي الولايات المتحدة اصبحوا يميلون الى الانتقال الى إستخدام هواتف آي فون بدلا من هواتف أندرويد. وهو ما يمثل 20 % تقريبا. هذا مقابل 7 % فقط من المستخدمين يتجهون الى إستخدام هواتف سامسونج الجديدة بدلا من الاي فون.
العينة التي شملتها الدارسة كانت 500 مستخدم، وتم جمع البيانات على مدي عام كامل ما بين 2012 و2013. وتم حديث البيانات الخاصة بهولاء المستخدمين ورغباتهم حول الشراء كل 3 اشهر، لمعرفة مدى تغييرها والى أين.
وقد لاحظت الدراسة أن المستخدمين الذين قاموا بشراء أجهزة iPhone بدلا من أندرويد، تميل إلى أن تكون أصغر سنا من أولئك الذين اشتروا هواتف سامسونج جلاكسي. وكانت نسبة 69 ٪ من تلك العينة التي اشترت آي فون تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاما. مقارنة مع 64 % من المشترين لسامسونج.
ولكن تشير الدراسة ايضا الى تحول أندرويد الى ارض جديدة للمعركة وهي أوروبا وآسيا، فأندرويد هو الذي يفوز هناك لأن هذه الأجزاء من العالم لا ترتبط فيها الهواتف بشركة الاتصالات وبطاقات الـ SIM. بالاضافة الى أهتمامهم بالسعر الاقل، وهو الامر الذي قد يتغير في وقت لاحق هذا العام مع هاتف iPhone 5C، وهو ما يثير مخاوف سامسونج بالفعل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق