الخميس، 18 يوليو 2013

متجر جوجل بلاى و متجر ابل آب ستور فى مقارنة من خلال رسم تخطيطى جديد

متجر جوجل بلاى منذ الاعلان عنه اول مرة وهو يحصل على الكثير من الموارد المستثمرة فهو بمثابة شريان الحياة لكل أجهزة اندرويد وتسعى جوجل دائماً للتخلص من اوجه القصور به الامر الذى جعلها بالنهاية تسعد كثيراً لهذا المشروع.

الرسم التخطيطى بالاسفل يظهر بعض النقاط الهامة وبشكل غير منحاز لطرف من الاطراف فهى احصائيات دقيقة بالنهاية، فهو يوضح على سبيل المثال سرعه قفز كل منهما من دولة لاخرى بالاضافه الى جانب الوظيفية لكل متجر منهما و سهولة امكانية استكشاف المستخدم لما يبحث عنه حتى وان كان يستخدم كلمات دلالية خاطئة.
ايضاً المقارنة تتضمن جانب الاسعار لكل متجر منهما.. هل قابلت فى مرة من المرات تطبيق يحمل السعر 999 دولار على متجر آب ستور فى مرة من المرات متجر جوجل بلاى و متجر ابل آب ستور فى مقارنة من خلال رسم تخطيطى جديد حسناً هذا قد يكون رقم كبير ولكن قد وصلتلك الفكرة فاسعار تطبيقات آب ستور مقارنة بمتجر جوجل بلاى كبيرة.
قد يرى البعض ان الرابح فى هذه المقارنة هو من يحقق اكثر ربح لمطوريه فالمطورين يذهبوا اينما وجد المال وان سياسة جوجل تأثر بشكل او بآخر على عوائد المطورين بالنهاية الامر الذى يرتد على المتجر بالسلب على المدى الطويل.
بالانتقال الى جانب اخر من المقارنة فالرسم التخطيطى ايضاً يتحدث على جانب الامن والحماية فى كلا المتجرين والذى يظهر تقاربهما فى هذا الجانب الى حد كبير… على كل حال هناك الكثير من المعلومات بهذا الرسم التخطيطى القوا نظرة خاطفة على هذه الاحصائيات وبإنتظار تعليقاتكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق