الأحد، 28 يوليو 2013

هل بدأت المشاكل؟.. هاتف نوكيا لوميا 1020 قد يواجه مشكلات دقة الالوان في التصوير


إعلان نوكيا هذا الشهر عن هاتفها ذو دقة الكاميرا العملاقة 41 ميجا بيكسل. والذي قدمت له دعاية ضخمة وتفاخر بدقة التصوير به وبدقة الصوت المسجل. قد يواجه بعض الانتقادات الان.
مراجعات الهاتف والتي يقوم بها المهتمون بالتصوير حول العالم، قد أظهرت بعضا من العيوب في تصوير الهاتف، وعلى نوكيا ان تقوم بتصحيحها. مثلا أن دقة وتناسق الالوان accuracy أثناء تصوير الفيديو قد تبدو متأثرة قليلا بسبب ميل الصورة الى اللون الازرق bluish سواء عند التصوير بالكاميرا على دقة 38.2 ميجا بايت. أو حتى على دقة 5 ميجا بايت على السواء، وهو ما يؤثر أيضا على دقة الالوان. الامر الاخر أن هناك تاثير بسبب الضوء الساطع أو المنخفض أثناء التصوير.
ويقول خبراء التقنية أن تلك المشكلات -والتي يلاحظها أصحاب الملاحظة الدقيقة والمحترفون- يمكن لنوكيا حلها بسهولة من خلال تصحيح بيئة النظام firmware وتحديثها. وأن ذلك الامر لا يرجع الى مشكلات في مكونات الجهاز نفسه. وهو الامر السهل على نوكيا أن تتداركه سريعا.

1 التعليقات:

  1. الهاتف جميل جدا وقد عجبتني الكاميرا ولاكن للاسف في شي جدا معيب للكاميرا وهو لا تعطينا ابعاد الاجسام مثل الحقيقه والواقع حيث انها تبعد الاجسام بثلاث اضعاف او اكثر حيث تبدو جدا بعيده وهيه غير حقيقيه لو تلاحض هاتف ايفون اس4 حيث يعطيك ابعاد بنفس ما تراه عينك اما النوكيا دائما في كاميراتها تبعد الاجسام عن الحقيقه حيث ان زاوية الرؤيه واسعه جدا ولا تعطي ابعاد حقيقيه وتبلغ 26 ملي متر في لوميا 1020

    ردحذف