الأربعاء، 12 يونيو 2013

ابل تتخلى عن محرك بحث جوجل فى iOS7!

ابل قامت بالاعلان مؤخراً عن ان جوجل لم يعد من الان وصاعداً محرك البحث الافتراضى دخل نظام تشغيلها  على اللوحيات والهواتف  وذلك بدءً من الاصدار القادم iOS7 وبدلاً منه قامت ابل بختيار محرك بحث مايكروسفت بينج!
بالرغم من ذلك فالكثير من المستخدمين يتسائلون ما الذى قد يعنيه هذا لجوجل هل هو خسارة بشكل كبير لها؟، والاجابة حسناً “ليس بخسارة كبيرة لجوجل بقدر ما هو سيكون شىء سلبى لمستخدمى iOS”.
فحالياً سيرى/Siri تستخدم محرك البحث الافتراضى المستخدم على سفارى، وهو فى هذه الحالة قد يكون جوجل او ياهو او حتى بينج ولكن عند الانتقال الى iOS7 فالامر لن يهم بعد الان.
الجدير بالذكر انه عند صدور الاصدار الجديد من نظام التشغيل فالمساعد الشخصى المعروف بـ سيرى/Siri سوف يستخدم بينج كمحرك البحث الافتراضى له للبحث وعمل الاستعلامات المطلوبة منه الامر الذى لن يستطيع توفير نتائج لها فى بعض الحالات.
بالرغم من ذلك فانه يمكن ارغام سيرى على استخدام محرك بحث اخر مثل جوجل ولكن اضافه هذا الاخير لن تكن بامر سلس عند البحث ولكن فى النهاية فسيؤدى الغرض.
ولكن الا توافقونى الرأى بان ابل بتخليها عن جوجل كمحرك البحث الافتراضى فى نظامها سوف تجعل من البحث عملية شاقة لمستخدميها ولماذا كل هذا..؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق