برمجة وتصميم الحلول المكتبية شركة صلني رواد الجودة والابتكار

اختصار الوقت والجهد , سهولة الاستعمال ,وتوفير المال ...... والمزيد من التقنيات التكنولوجية

تطبيق ايفون العائلة

كن مديرا لأفضل وسيلة للتواصل بين أفراد عائلتك والاطلاع على الاخبار والمناسبات

شركة صلني لتقنية المعلومات

لا تقف قدرة شركة صلني عند حد معين ما دام المجال يسمح

برمجة وتطوير مواقع الويب تصميم الشعارات والمطبوعات

تطوير البرامج المكتبية تطبيقات الآيفون

الاستشارات التقنية

تقدم شركة صلني خدمة الاستشارات التقنية لمدراء المعلومات وأصحاب القرار فى المؤسسات والهيئات الكبيره والمتوسطة

السبت، 29 يونيو 2013

نوكيا تبدأ في إستبدال هواتف المستخدمين القديمة بأخرى جديدة.. وتبدأ بالولايات المتحدة

بدأت شركة نوكيا في تطبيق برنامج دعائي جديد، يهدف الى إستبدال هواتف المستخدمين الخاصة بالشركة، بهواتف أخرى جديدة. وهو ما يأتي فيما اطلقت عليه “برنامج الاستبدال” او trade in program. وقالت نوكيا ان ذلك البرنامج سيبدأ في الولايات المتحدة الامريكية أولا.
ويسمح هذا البرنامج التبادلي للمستخدم بأن يعطي هاتف نوكيا القديم الذي يستخدمه، ثم يستلم كارت بطاقة VISA مسبقة الدفع والتي يمكنه إستخدامها في شراء هاتف جديد من نوع نوكيا لوميا الذي يرغب فيه. كما أتاحت نوكيا لهؤلاء المستخدمون عروضا بخصومات على هواتف Lumia 920 وLumia 925 وLumia 928.
كما وضعت نوكيا شرطا عند تبديل الهاتف القديم، ان القيمة التي ستعطيها الشركة للمستخدمين بدلا عن هواتفهم لا تزيد عن 300 دولار أمريكي. هذا ومن المتوقع ان تقوم نوكيا بتعميم التجربة على العديد من دول العالم. خاصة إن نجحت في الترويج لمنتجات هواتفها الذكية الجديدة. بالاضافة الى دعم هواتفها التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز فون.

بلاكبيري: بلاي بوك لن يحصل على تحديث البلاك بيري 10

بعدما صرح Thorsten Heins –الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري “الشركة المتخصصة في صناعة الهواتف المحمولة التي تحمل نفس الاسم”- في شهر يناير الماضي أن الجهاز اللوحي بلاك بيري بلاي بوك الشهير والذي يأتي بقياس 7 بوصات سوف يتم تحديث النظام التشغيلي الخاص به إلى النسخة بلاك بيري 10، فإن هذه الخطوة ربما لن تأتي وهذا بعد أن نضع في اعتبارنا أن هذا الجهاز اللوحي قد تم إطلاقه في الأسواق وهو مزود بالنظام التشغيلي QNX والذي أصبح فيما بعد اللبنات الأساسية للنظام التشغيلي الحالي بلاك بيري 10.

ومن الجدير بالذكر أن خطوة عدم حصول الجهاز اللوحي بلاي بوك على تحديث البلاك بيري 10 قد جاءت خلال مؤتمر عبر الهاتف تم إجراءه أمس الجمعة، حيث صرح Heins أن المهندسين المسؤولين عن التطوير لم يخرجوا حتى الآن بأداء مرضي للجهاز اللوحي مع النظام التشغيلي الجديد.

أبل مجبرة على عمل تغييرات في تصميم متجرها الجديد بسان فرانسيسكو

بعدما قامت شركة أبل الشهر الماضي بنشر خطتها لنقل متجرها في سان فرانسيسكو إلى موقع توني في ميدان الاتحاد، إلا أنه يبدو أن جميع المسؤولين في البلاد لا يشعرون بالسعادة تجاه هذه الخطة، حيث أن تلك الخطة سوف تسير على عكس تصميم المدينة، خاصة فيما يخص نافورة مياة متعلقة بتصميم متجر أبل الجديد، وهو ما جعل المسؤولين في المدينة يطالبون شركة أبل بتفكيك هذه النافورة حتى لا تتعارض مع تصميم مدينة سان فرانسيسكو، هذا بالإضافة إلى بعض التعديلات الأخرى التي تريد إدارة التخطيط في المدينة مسؤولي شركة أبل القيام بها في تصميم المتجر الجديد.
وتجدر الإشارة إلى أن أكبر المشاكل التي تواجهها أبل مع الموظفين المسؤولين عن التخطيط في المدينة هو الجدار الزجاجي الضخم الذي سوف يكون بامتداد واجهة المتجر بأكمله، حيث أنهم يريدون من شركة أبل تكسير هذه الواجهة الزجاجية وتغييرها أو إضافة بعض الألوان أو الأعمدة الخرسانية إليها.

تطبيق المحادثات بلاكبيري BBM يصل لأجهزة iOS وأندرويد قبل نهاية هذا الصيف

أكد المدير التنفيذي لشركة بلاكبيري ثورستون هينز Thorsten Heins عن أن تطبيق المحادثات الشهير الخاص بالشركة BBM سيصل الى الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS ونظام أندرويد سوف يكون جاهزا لها بالفعل، مع نهاية صيف هذا العام.
الموعد الذي حدده هينز يعني أن التطبيق سكون جاهزا مع نهاية شهر أغسطس تقريبا. وهو ما يأتي كتأجيل يصل الى الشهرين فقط. عن الموعد الذي حدد مسبقا من شركة الاتصالات البريطانية T-Mobile، التي قالت أنه سيكون جاهزا للإنطلاق في يوم السابع والعشرين من شهر يونيو الجاري. وهو ما نفته بلاكبيري بعدها بعده أيام. قائلا أنها لم تحدد الوقت بعد.

يأتي هذا في ظل التقارب المستمر من الشركة لتلك الاجهزة، بعد إعلانها أيضا عن برمجية امنية تعمل على أجهزة آبل وتقدم خدمات حماية للملفات على سيرفرات خاصة بالشركة. وهو ما وصفه الكثيرون بخطوة تسبق تقديم تطبيق المحادثات.

فوكسكون تصنع ساعتها الذكية للتوافق مع هاتف الآيفون,, وتقيس النبض أيضا!!


من المتوقع أن تقوم شركة فوكسكون –الشركة الشهيرة المتخصصة في تصنيع المنتجات الإليكترونية والمسؤولة عن صناعة هواتف الآيفون بالتعاون مع شركة أبل الأمريكية- بصناعة ساعتها الذكية الخاصة بها، وهذا بعد أن صرح الرئيس التنفيذي للشركة في أحد اجتماعات للمساهمين بالشركة بأن الساعة الذكية سوف تأتي مدمجة بمستشعرات خاصة لقياس النبض والتنفس لمن يرتديها وسوف تكون قادرة على عرض المعلومات المختلفة القادمة من الهاتف الذكي الخاص بك، مثل سجلات المكالمات، تحديثات الفيسبوك والرسائل وغير ذلك من الإمكانيات.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة فوكسكون قد أكد أن الساعة الذكية سوف تتوافق “بالطبع” مع هاتفك الذكي من نوعية الآيفون، وهو ما يؤكد أن هذا المنتج سوف يكون مساعدا لشركة أبل بشكل كبير لاختبار كيفية تأثيرها على المستخدمين وكيف سيتفاعل مع تلك الساعة الذكية مختلف العملاء.

Sceptre تطلق عامود للصوت يعمل على الأندرويد وبسعر 299 دولار

ربما كنت قد رأيت وسمعت عامود  الصوت من قبل، فبدون احتلال مساحة كبيرة فهو يمكنه أن ينتج لك صوت أقوى وأكثر جاذبية في المكان الذي سوف تضعه فيه، كما يمكنك أن تصله بالتلفاز ليقدم لك الصوت الذي تحلم به لمشاهدة البرامج التي تفضلها بالإضافة إلى مزايا نظام الأندرويد، والآن لقد أتت شركة Sceptre –إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الشاشات والتلفزينات- لتطرح منتجها الجديد Sceptre SB301524W وهو عبار عن عامود الصوت والذي يقوم بجلب أقوى ما في النظام التشغيلي الشهير الأندرويد نسخة 4.0 ليضعها في جهاز التلفاز الخاص بك.

وتجدر الإشارة إلى أن عامود الصوت الجديد مزود بتقنية الاتصال بالواي فاي، لذا فيمكنك الدخول على شبكة الإنترنت وتحميل كافة التطبيقات التي ترغب بها إلى جهازك ذي سعة التخزين الداخلية 4 جيجا بايت، وهو الجهاز الصوتي الذي سوف يبلغ سعره 299 دولار أمريكي.

لعبة Colin McRae Rally الآن لأجهزة الـ iOS

إذا كنت أحد محبي ألعاب السباقات القديمة فأنت بالتأكيد تتذكر اللعبة الكلاسيكية القديمة Colin McRae Rally 2.0، أما إذا كنت تمتلك أحد الأجهزة الإليكترونية التي تعتمد على النظام التشغيلي iOS التابع لشركة أبل الأمريكية العملاقة فإذا تمتلك شركة Codemasters – الشركة المنتجة للعبة الشهيرة القديمة- أحد المفاجآت المفرحة لك، حيث أن اللعبة أصبحت متاحة الآن ليتم تحميلها على الأجهزة آيفون 4، آيبود تاتش (الجيل الرابع)، آيباد 2، آيباد ميني، كما أنها تتوافق مع الأجهزة التي تعمل بالنظام التشغيلي iOS 6.0 بشكل عام أو أي نسخة تليها، وسف يبلغ سعرها 4.99 دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن لعبة Colin McRae Rally 2.0 قد تم إطلاقها لأول مرة في عام 2001، ونجد أن في هذه النسخة قد تم إضافة سيارات أسطورية مثل لانشيا ستراتوس، سوبارو امبريزا، فورد فوكس، وميتسوبيشي لانسر Evolution VI.

دراسة: ازدياد البرمجيات الخبيثة 614% سنويا والنسبة الأكبر من نصيب الأندرويد

في تقرير مخيف صدر منذ يومين من قبل مركز تهديدات الموبايل MTC التابع لشركة Juniper Networks – الشركة المصنعة لمعدات الشبكات والتي رصدت هذا المركز لدراسة التهديدات الأمنية التي قد تواجه الأجهزة المحمولة- أثبت أن البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الهواتف المحمولة تشهد نموا كبيرا وهو الأمر الذي ينذر بخطر داهم، حيث وصلت نسبة النمو بما يعادل 614 في المائة بشكل سنوي أي ما يصل لحوالي 280.000 تطبيق خبيث.

ويمضي التقرير إلى القول أنه وفقا لأبحاثهم، فإنه قد ثبت أن النظام التشغيلي الأندرويد هو المتهم الرئيسي في هذا النمو الشائن، فقد نمت التطبيقات الخبيثة التي تستهدف نظام الأندرويد من نسبة 24 في المائة عام 2010 لتصل إلى 92 في المائة في شهر مارس من هذا العام 2013، وهو الأمر الذي أكدته عدة دراسات قامت بها شركات مثل مكافي والتي أكدت أن البرمجيات الخبيثة التي تستهدف الأندرويد وصلت إلى نسبة 97 في المائة.

توقعات بالإعلان عن سوني i1 Honami في الرابع من الشهر القادم

من المتوقع أن تقوم شركة سوني – الشركة اليابانية المتخصصة في صناعة المنتجات الإليكترونية مثل الهواتف المحمولة وشاشات العرض- بالإعلان عن أحدث هواتفها والذي تم تسريب بعض الصور والمواصفات له منذ عدة أيام وهو سوني i1 Honami في الرابع من شهر يونيو القادم، وهذا بعد أن أرسلت الشركة الدعوات الخاصة بإقامة حدث هام في باريس وكان مطبوع على تلك الدعوة هاتف قريب الشبه لسوني i1 Honami، وقد أعلنت الشركة من خلال تلك الدعوات أن الحدث المرتقب سوف يكون في الساعة التاسعة والنصف صباحا حيث سوف يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتف سوني i1 Honami والذي يعتبر الهاتف الأول في سلسلة هواتف سوني One.
ومن الجدير بالذكر أن هاتف سوني i1 Honami المرتقب سوف يأتي مدموجا بكاميرا رقمية خلفية بدقة تتراوح ما بين 20 إلى 13 ميجا بكسل وفلاش LED مزدوج ومستشعر من نوعية Exmor RS.

بلاك بيري تعلن عن نتائجها الفصلية بخسارة 84 مليون دولار

أعلنت شركة بلاك بيري الشهيرة –الشركة المتخصصة في إنتاج الهواتف المحمولة الذكية والتي تحمل نفس الاسم- للتو عن أحدث نتائجها المالية الفصلية والتي أظهرت أنها تمكنت من شحن 6.8 مليون جهاز من الأجهزة الخاصة بها في الربع الماضي من السنة في حين أنه قد تم بيع الهاتف الشهير بلاك بيري Z10 طوال هذه الفترة منذ أن تم الإعلان عنه رسميا.

ومن الجدير بالذكر أن تلك النتائج المالية قد أظهرت أن الشركة قد تمكنت من زيادة الإيرادات إلى 3.1 مليار دولار أمريكي وهذا بعد أن كانت 2.8 مليار دولار، ولكن بسبب تكاليف إعادة الهيكلة ونفقات التحول فقد تعرضت الشركة لخسائر فصلية قدرها 84 مليون دولار. وتجدر الإشارة إلى أن أسهم شركة بلاك بيري المالية قد تعرضت لانخفاض في قيمتها بعد قيام الشركة بإعلان تلك النتائج في بيانتها الصحفية.

الخميس، 27 يونيو 2013

تطبيق الكاميرا على اندرويد 4.3 متاح للتحميل لكل مستخدمى اندرويد

لعل واحدة من ابز المميزات التى اشتملت عليها هواتف اندرويد الجديدة التى تعمل مع اندرويد 4.3 مثل جلاكسى اس 4 او HTC One هى تلك الواجهة الجديدة لتطبيق الكاميرا، ويبدو انه حان الوقت ليستفيد باقى المستخدمين  من هذه الميزة أخيراً.
الجدير بالذكر ان التطبيق ظهر اول مرة مع هواتف نيكسس 4 التى تعمل مع الاصدار 4.3 من اندرويد، والتى من المرجح ان يصدر كجزء من المنصة، ولكن ليس هذا الطريق الوحيد للحصول على المميزات التى يقدمها تطبيق الكاميرا مع اندرويد 4.3، فبإمكانك تحميل التطبيق و تجربته بشكل غير رسمى.
ملف الحزمة او ما يعرف بـ  .APK تم اتاحته للتحميل من خلال العديد من مواقع مشاركة الملفات وحتى الان فالتطبيق آمن للاستخدام و التثبيت، ولكن قد لا يعمل بالشكل المطلوب على بعض الاجهزة.
فطبقاً لموقع Pocketnow فالتطبيق سوف يستبدل الاصدار الحالى لتطبيق الكاميرا على هواتف نيكسس، بينما سوف يثبت بشكل مستقل بجوار الاصدار الحالى على هواتف اخرى!
وقد ذكر الموقع التقنى Fonearena ان التطبيق احضر معه سلسله من التحسينات التى من شأنها تحسين خاصية photosphere  بالاضافه الى طريقة العرض film strip، وان التطبيق يتطلب اصدار 4.0 فما احدث من اندرويد ليعمل بشكل مستقر

بكاميرا 20 ميجابيكسل.. أول صورة مسربة لهاتف سوني الجديد Xperia Honami

قدمت شركة سوني منذ ايام قليلة في مؤتمرها الصحفي جهازها الجديد Xperia Z Ultra, ولكنها تركت الشائعات لتتحدث حول هاتفها Xperia i1 Homani الذي لم تتحدث عنه كثيرا. الامر الذي دفع التسريبات للظهور، حيثت تسربت اليوم صورة للهاتف لأول مرة. وهو يبدو بجانب بجانب Z Ultra وXperia ZQ.
ويأتي هاتف Homani كبوابة عبور سوني الى المنافسة بين شركات الهواتف الاخرى من أجل تقديم هواتف ذكية تحمل كاميرات عالية الدقة. حيث تقدمه بدقة 20 ميجا بيكسل. وفلاش من نوع LED الاحادي. مع مستشعر كبير الحجم, وهو ما يبدو خليطا غريبا بعض الشيء.
الا ان الصورة المسربة قد تشكك في الامر، حيث سمك الجهاز لا يتناسب على الاطلاق مع تلك الجودة في الكاميرا. الا اذا كانت سوني تقدم طفرة في هذا الشأن. وهو ما سننتظر لنراه. ويبدو الهاتف أكبر حجما من ZQ وقريب الحجم مع Xperia Z. بجانب غطاء خلفي صنع من الزجاج. ويحمل معالج من نوع Snapdragon 800 القوي بجانب نظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2.

اخبار ياهو! يحصل على تصميم للواجهة جديد


ياهو قامت مؤخراً بدفع تحديث هام لواجهة قسم الاخبار بالموقع و الذى يمتاز الان بشكل ذا تصميم احدث ومريح بشكل اكبر.
الجدير بالذكر ان العمل على الواجهة الحالية ظل فترة طويلة ولكن ياهو انتهت منه اخيراً وتم دفعه اليوم.
لعل اهم ما سيلاحظه مستخدمى الموقع الان هو اماكنية التخصيص لشريط تدفق الاخبار الامر الذى يعنى ان المستخدم اصبح بإمكانه ان يخبر الموقع اى الاخبار يفضل قراءتها.
لذلك فهؤلاء من يريدون التخلص من بعض المواضيع المعينة بإمكانهم الضغط على زر (X) لخبر معين والاختيار بين اى المواضيع التى يريد ايقافها عن الظهور فى شريط الاخبار، وبهذه الطريقة سوف يتجنب المستخدم عرض المواضيع التى لا تتلاقى مع اهتماماته.
ايضاً فالموقع اصبح اسرع ومنظم بشكل اكبر، فالان سوف تضيع وقت اقل فى ايجاد ما تريد قراءته من الان وصاعداً…

هاتف HTC One.. ينطلق فى اصدارته الحمراء الساحرة

اصدار جديد ينطلق اليوم من تحفه شركة HTC هاتف HTC One فى الاصدار الاحمر والاصدار الجديد سوف ينطلق بشكل حصرى من خلال الموزع البريطانى Phones 4u.

اليوم قامت شركة اتش تى سى بشكل رسمى بالاعلان عن الاصدار الاحمر من هاتفها HTC One من خلال مؤتمرها الصحفى،ويبدو ان هذا الاصدار من HTC One سوف يظل حصرياً داخل الممكلة المتحدة، يجدر الاشارة ان الشركة قد حددت موعد انطلاق الهاتف وهو منتصف يوليو القادم طبقاً لما ذكره الموزع البريطانى Phones 4u، على جانب السعر فقد ذكر الموقع التقنى Engadget ان الهاتف سوف يباع من خلال عقد مقابل 33 يورو شهرياً .
ويبدو ان الشركة تحاول ان تنتهج نفس السيناريو الذى انتهجته العملاقه سامسونج من توفير اصدارات لونيه مختلفة لهاتفها، ونعتقد انها خطوة جيدة من اتش تى سى الانتقال من الالوان التقليدية فى اصدارات هواتفها…

شائعات: جلاكسى نوت 3 ينطلق فى اصدارتين LCD و AMOLED

خبر جديد تناقلته المواقع التقنية اليوم وهو فى الحقيقة لا يستند الى اى مصدر موثوق لذا فهو يبقى شائعه، على كل حال يشير الخبر انه وبسبب العجز الذى توجهه ساموسنج فى مزودى الشاشات التى تعمل بتكنولوجبة AMOLED فيبدو و ان ساموسنج لا سبيل امامها الا ان تنتقل الى البديل الاخر وهو شاشات LCD ليتم تقديم اللوح فى اصدارتين.
لعل بعضكم الان يستاءل اذا ما كان هذا التقرير مؤلوف نوعاً، ما فى الحقيقة هذا صحيح فليست هذه المرة الاولى التى ينشر فيها الخبر، فقد اشيع الخبر اول مرة مع بدايه هذا العام  ولكن وقتها كان الخبر مرتبط بجلاكسى اس 4، وان شركة سامسونج تسعى لاستخدام شاشات LCD بدلاً عن AMOLED لجلاكسى اس 4، او استخدام كلا التقنيتين بإطلاق اكثر من اصدار من الهاتف، ولكن الامر لم يكن صحيح حول اس 4 واتضح انها لم تواجه مثل هذا العجز وان الامر سينتقل الى جلاكسى نوت 3، ولكنها بالفعل استخدمت شاشات LCD  مع اس 4 ولكن السبب لم يكن بسبب العجز وقتها ولكن لتوازن بين التكلفة والاستخدام العملى على حد كبير، وهذه المرة الشائعه يبدو انها ستتحقق مع جلاكسى نوت 3…

مايكروسفت تعلن عن الاصدار 4.9 من سكاى-بى لجميع اصدارات ايباد

مايكروسوفت اليوم اعلنت من خلال مدونة سكاى-بى الرسمية عن الاصدار 4.9 من تطبيقها سكاى-بى لمستخدمى يباد، والتحديث الجديد لتطبيق سكاى-بى احضر معه عدة تحسينات مختلفة متعلقة بالصوت و اتصالات الفيديو لمستخدمى iOS.

وحول التحسينات الاخيرة ففريق التطوير للتطبيق قد اشار الى التحسين الذى لحق بالصوت و الفيديو بشكل افضل من اى وقت مضى، ايضاً امكانية مشاركة الصور بشكل سهل ويمكن الاعتماد عليه، ايضاً سهوله الوصول لرسائل الفيديو بشكل اسرع، اصلاحات و تحسينات مختلفة عامة.
الاصدار الجديد من سكاى-بى يدعم جميع اللوحيات التى اصدرتها ابل بداية من الجيل الاول و حتى الجيل الرابع، ايضاً ايباد مينى/Mini، وقد اشارت مايكروسوفت ان هذا الاصدار من سكاى-بى يتطلب اصدار 5.0 فما احدث من iOS.
ولكن لسوء الحظ حتى الان لم يتم دفع التطبيق على متجر آب-ستور بعد، وسوف نقوم بتحديث المقال فور صدور التطبيق

بلوجر سوف يغلق كل المدونات التى تتربح من محتوى غير لائق قبل نهاية هذا الشهر

منصة التدوين الشهيرة بلوجر/Blogger هى احدى الخدمات الشهيرة المقدمة من جوجل، واليوم وفى سعيها الدائم فى تحسين خدماتها قامت جوجل بالاعلان عن خبر هام مرتبط بمنصة التدوين بلوجر وهو يتعلق بالمحتوى الذى يتم تقديمه على منصة بلوجر حيث انها اعلنت انه و قبل نهاية هذا الشهر سوف تقوم بإزالة اى محتوى للبالغين داخل بلوجر.

فطبقاً للبريد الذى ارسلته جوجل فالمواقع  التى تشتمل على روابط خارجية لمواقع خارجية تحوى مواد غير لائقة ونعنى هنا “محتوى اباحى” سوف يتم غلقها.
الجدير بالذكر ان اتفاقية بلوجر الحالية تسمح للمستخدمين من نشر صور و فيديوهات اذا قاموا بتصنيف مدونتهم بشكل لائق، ولكن على الجانب الاخر فهى لا تسمح لهم بالتربح من  هذا النوع من المحتوى تحديداً.
ايضاً فالبريد الذى ارسلته جوجل لمستخدمى بلوجر صرحت فيه  ان اتفاقية المحتوى سوف يتم تحديثها فى الثلاثين من يوينو الحالى لتشتمل هذه النقاط الجديدة التى تخص التربح من المحتوى الذى يتم تقديمها على بلوجر.

ادارة فيسبوك فى تصريح لها تنفى تعاونها مع السلطات التركية للسيطرة على الاحداث الاخيرة التى شهدتها تركيا

ادارة فيسبوك فى تقرير لها تم نشره مؤخراً نفت فيه ما تم تناقله مؤخراً حول تعاونها مع السلطات التركية فى توفير بيانات عن المستخدمين المرتبطة باحداث التظاهرات التى شهدتها تركيا مؤخراً.

الجدير بالذكر ان التصريح جاء بعد ادعاء قام به احد الوزاء بتركيا الذى اشار فيه ان الشبكة الاجتماعية فيسبوك قد تعاونت بالفعل مع السلطات التركية لوقت طويل ومن ضمنها السيطرة على الاحداث الاخيرة.
وردً على الادعاء السابق قامت ادارة  فيسبوك بنشر تصريح اشارت فيه فيسبوك انها لم توفر اى من بيانات مستخدميها للسلطات التركية كنتيجة لسعى الحكومة للسيطرة على التظاهرات الاخيرة، وانه لطالما رفضت ادارة فيسبوك اى من هذه الطلبات من الحكومة التركية وتوجيه طلباتها الى الطرق القانونية المتبعه دائماً، الا فى حالات التهديد على الحياة التى تتطلب تدخل فورى”
يجدر للاشارة ان الكثير من المستخدمين الذين كانوا جزء من التظاهرات الاخيرة بتركيا تم اعتقالهم لاستخدامهم الشبكات الاجتماعية فى تحريك جموع المتظاهرين ضد الحكومة التركية!.

مستخدمين يبلغوا عن مشكلة فى اكتمال عمليه الترقية الى ويندوز 8.1!

مايكروسوفت اطلقت الاصدار الاستعراضى من الترقية الى ويندوز 8 والتى تحمل الاسم ويندوز 8.1 الامس 26 يونيو، والتحديث متاح للتحميل و التجربة بشكل مجانى لكل مستخدمى ويندوز 8 من خلال موقع مايكروسوفت الرسمى.

ولاسباب ما عدد من مستخدمى ويندوز 8 ابلغوا عن فشل عمليه الترقية على أجهزتهم بالرغم من ظهور الباتش الخاص بالترقية على ويندوز ستور.
وفى تعليق شركة مايكروسوفت على هذا اشارت الى ان السبب يرجع الى حزم اللغات المختلفة على حواسب المستخدمين، و أوصت الشركة المستخدمين الانتظار الى حين توفير الترقيع الرسمى لحل هذه المشكلة.
وفى الوقت الراهن ويندوز 8.1 لا يعمل على اصدارات ويندوز 8 (Enterprise)، والطريقة الوحيدة للانتقال الى الترقية هو الحصول على ملف الايزو وتثبيت الترقية منها.

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

نيكسس 7.. الاصدار 16 جيجا على موقع eBay مقابل 150 دولار- بالاضافه الى الشحن المجانى

نيكسس 7.. الاصدار 16 جيجا على موقع eBay مقابل 150 دولار  بالاضافه الى الشحن المجانى
اذا كنت تبحث عن اى من اصدارات نيكسس المختلفة، قد يثير اهتمامك هذا العرض الذى تم دفعه اليوم على الموقع الشهير eBay، وكما تم وصفه على متجر ebay بكلمة refurbished والتى تعنى بها معدل او مجدد وهذا الاصدار هو اصدار الـ 16 جيجا من لوحيات نيكسس 7 وفقط مقابل مبلغ 150 دولار، وان كنت متابع جيداً لهذا المنتج فبالـتأكيد تعرف ان هذا السعر الاخير اقل بقيمة 39 دولار تقريباً عن المتاح من خلال متجر جوجل-بلاى.
بالطبع بعض المستخدمين سيترددون قليلاً من كلمة مجدد، ولكن لنكن منصفين فالامر ليس بهذا السوء الذى قد تعكسه الكلمة، فجميع المنتجات يتم فحصها والتأكد من خلوها من اى مشكلة قبل طرحها للمتجر.
لعل هذه اكثر العروض اثارة للاهتمام لنيكسس 7 نراها حتى الان، ولكن من الهام ان نضع فى اعتبارنا ان فى وقت قريب سوف نرى الجيل الثانى من اللوح، يجدر للاشارة ان الاصدار الحالى كانت قد اطلقته جوجل فى يوليو من العام الماضى وهى ليست فترة طويلة نوعاً ما بين الاصدار الحالى و الاصدار القادم، قد يرى البعض انه يفضل الانتظار حتى انطلاق الثانى

شركة بلاكبيري تقدم برمجية أمنية لمستخدمي أجهزة iOS

اصدرت شركة بلاكبيري تطبيقها الامني Secure Work الى أجهزة شركة آبل، العاملة بنظام تشغيل iOS. وهو عبارة عن برمجية أمنية تعمل على السيرفر الخاص بالشركة Enterprise Service، وتساعد المستخدمون على تنظيم وإدارة أعمالهم.
وسيحصل المستخدمون دعما للعمل على الانترنت وتطبيقات الـ calendar و contacts والايميل والملفات المكتبية، وسيتم حفظها على أجهزتهم مع دعم أمني وحماية لها. الجدير بالذكر ايضا أن تلك البرمجية متاحة لأجهزة اندرويد. وهو ما يأتي مخطوة اخرى من الشركة للتوائم مع تلك الاجهزة.
الجدير بالذكر ان بلاكبيري قد أعلنت منذ اكثر من الشهر ان أن تعمل حاليا على تقديم تطبيق المحادثات الشهير الخاص بمنصتها الى الاجهزة العاملة بنظام اندرويد و iOS. وقد حدد لذلك موعد السابع والعشرين من هذا شهر يونيو الجاري. الا أن الشركة قد كشفت عن تأجيلها لطرح التطبيق الى نهاية الصيف. ولم تكشف عن سبب ذلك.
هل تشهد الفترة المقبلة المزيد من التكامل من بلاكبيري مع أجهزة آبل وأندرويد ؟.

الاصدار المستقر من متصفح موزيلا فايرفوكس 22 ينطلق اليوم رسمياً

اليوم باكراً اشارت تقارير مختلفة ان مؤسسة موزيلا انتهت بالفعل من العمل على الاصدار 22 من متصفحها وهى مستعدة لاطلاقه.
هذا الاصدار من المتصفح الرائع فايرفوكس متاح للتحميل بدعم لكافه المنصات الرئيسية تشمل  بالطبع ويندوز و ماك و لينوكس، ويبدو الى حد كبير ان فريق التطوير لم يواجه الكثير من المشكلات  لدفع هذا الاصدار، يجدر للاشارة ان هذا الاصدار المستقر من موزيلا يمتلك نفس سجل التغييرات للاصدار البيتا منه.
الجدير بالذكر ان كل العناصر الرئيسية لما يعرف بـ WebRTC  الان مدعومة بشكل افتراضى، والتى تشمل خاصية الاتصال PeerConnection والتى تعنى بإمكانية تدفق الفيديو و الصوت بين المتصفحات، وايضاً ما تعرف بـ DataChannels والتى تعنى بتبادل البيانات العشوائية مثل النصوص او صور المشاركة.
كما ان موزيلا قامت بالتخلص من بعض المشكلات فى هذا الاصدار لعل اهمها التى تتعلق ببطأ التمرير فى دقة بيكسل عالية.

جوجل تدفع باضافه ستعزز من البرامج التعليمية للطلبة داخل متجرها

اخبار جديدة مثيرة للاهتمام حوحل متجر جوجل متعلقة بالجانب التعليمى للاطفال، فالمطوروين الان اصبح بإمكانهم عرض برامجهم التعليمية من خلال متجر جوجل-بلاى، فاليوم قامت شركة جوجل بإنشاء اضافه جديدة داخل متجرها، والتى اطلقت عليها Google Play for Education او جوجل بلاى التعليمى، الامر الذى يعنى ببساطة انشاء قسم خاص باليرامج التعليمية التى تناسب الاطفال (K-12).
وعلى المطورين الذى يمتلكون تطبيقات تناسب الاطفال من الان وصاعداً ان يوسموها على انها تعليمية، والتى يمكن بعد ذلك مراجعتها من خلال لوحة مستقله للمعلمين، وهذه اللوحة سوف تفحص التطبيق وتقرر العمر المناسب لهذا التطبيق واذا ما كانت تلتزم بالمعايير و الارشادات التى تخص الامان  و المواءمه.
ايضاً فهذه التطبيقات لن تجمع اى معلومات عن الطالب او استخدام اى منها لاغراض لا تخص الجانب 

ايسر تعلن عن ثلاثة منتجات جديدة بالسوق الهندى- Iconia W3, Aspire P3, Aspire R7

شركة ايسر قامت بالاعلان عن الاتاحة لثلاثة من منتجاتها بالسوق الهندى، والتى تحمل الاسماء على التوالى الجهاز اللوحى Iconia W3 و الحاسب الدفترى Aspire P3 و الحاسب Aspire R7.
وكلا الاصدارات الثلاثة تعمل مع منصة التشغيل من مايكروسفت ويندوز 8.
على جانب الاسعار و المواصفات، فالمنتج الاول Iconia W3 سوف يقدم بسعر يقابل 470 دولار للعملة الهندية، مع مواصفات تتمثل اهمها فى شاشة بحجم 8 انشات، معالج من انتل فئة Atom Z2760 Clover Trail، بطارية قوية تستطيع العمل حتى 8 ساعات مستمرة، حزمة اوفيس مثبتة مسبقاً.
الاصدار التالى وهو الالترا-بوك Aspire P3  ويتميز بشاشة بحجم 11.6 انشات تدعم HD، معالج من انتل فئة Core i3 / i5، ذاكرة رام 4 جيجا، سعه تخزين 120 جيجا وبسعر يبدء من 840 دولار طبقاً لما اشار له التقرير الذى نشر اليوم من خلال الموقع التقنى bgr.
المنتج الاخير وهو الحاسب Aspire R7 وهو يتميز بشاشة 15.6 مع دعم كثافة بيكسل تصل الى 1080p، ويمكن استخدامه كحاسب و جهاز لوحى، سعه تخزين 500 جيجا، بالاضافه الى المعالج القوى من انتل Core i5، ذاكرة رام 6 جيجا، وسعر يبدء من 1175 دولار…

سامسونج على وشك اطلاق الاصدار الارجوانى من جلاكسى ميجا 6.3 و 5.8

اصدار الفئات المتوسطة من هواتف سامسونج والمعروف بـ جلاكسى ميجا/Mega من المتوقع ان يحصل على لمسة جمالية جديدة فى اصدار ارجوانى رائع جديد فى وقت قريب جداً.
ليست هناك اى تأكيدات رسمية حول الامر تم توفيرها، ولكن الموقع التقنى المعروف SamMobile كان قد اشار الى ان اللون الجديد سوف يعلن عنه فى وقت قريب، وان كلا الاصدارين من الهاتف وهى الاصدار جلاكسى ميجا 5.8 و الاصدار جلاكسى ميجا 6.3 سوف يحصلا على نفس اللون فى اصدارات جديدة.

الجدير بالذكر ان كلا الاصدارين لمن لا يعرف الكثير عنهما يعملا مع نظام التشغيل اندرويد 4.2.2 من خلال واجهة سامسونج Nature UX، وكلا الهاتفين متاحين فى الاسواق من خلال مجموعة متنوعه اخرى من الالوان يضاف لهما اليوم الاصدار الارجوانى.
كلا الهاتفين يحملا معالج ثنائى النواة، بالاضافه الى ذاكرة رام 1.5 جيجا وكاميرا 8 ميجا-بيكسل

سونى تكشف عن اثنين من هواتفها الذكية..اكسبريا C واكسبريا SP

سونى قامت اليوم بالاعلان عن اصدارات جديدة من هواتفها الذكية وهم فى الحقيقة اصدارين، على الرغم من ان الاصدار اكسبريا Z الترا من المحتمل ان يجذب النسبة الاكبر من انتباه محبى سونى فى الوقت الراهن، ولكن الشركة قررت الكشف عن اصدارين جديدين من منتجاتها لهذا العام، الاصدار الاول هو اكسبريا C و الاخر هو اصدار محسن من الاصدار الحالى من اكسبريا SP.

الاصدار الاول سوف يكون اول اجهزة سونى من الهواتف الذكية التى تقدم الدعم لـ MediaTek، الامر الذى يظهر مرة اخرى ان ميديا-تيك تبرهن على انها بديل ناجح و مناسب عن شركات اخرى ذات اسماء كبيرة مثل كوالكوم و سامسونج، وهذا الاصدار تحديداً من اكسبريا سوف يحتوى على المعالج رباعى الانوية  MT6589 من رقاقات شركة ميديا-تيك، والذى يستخدم اربعه انوية من ARM Cortex A7  بالاضافه الى المعالج الرسومى PowerVR Series5XT.
ايضاً فهذا الاصدار “اكسبريا C” سوف يقدم شاشة qHD بحجم 5 انشات وتدعم دقة بيكسل 960 x 540، بالاضافه الى الدعم لشرائح الاتصال SIM الثنائية، بالاضافه الى كاميرا Exmor R تدعم حتى 8 ميجا-بيكسل مع وظائف اخرى، كما ان الهاتف سوف يتاح فى فى ثلاثة اصدارات لونية وهى الاسود و الابيض و الارجواني.
عن الاصدار الاخر والتى اطلقت عليه سونى اكسبريا SP M35t، هو بمثابة تحديث للاصدار الحالى من اكسبريا SP ولكن مع دعم محسن للاتصال، ولكن على جانب المواصفات فهى مشابة للاصدار الحالى وهى شاشة بحجم 4.6 انشات مع دعم لـ 720p  ومعالج ثنائى النواة بسرعه 1.7 جيجا-هيرتز، فئة Snapdragon S4 Pro وكاميرا 8 ميجا-بيكسل

الاثنين، 24 يونيو 2013

آبل تودع سامسونج.. تستغني عنها في تصنيع الشرائح وتقفز الى الجيل الجديد A8

كشف موقع DigiTimes التقني اليوم الاثنين، عن أن شركة آبل قد ابرمت إتفاقا بينها وبين شركة TSMC وذلك من أجل صناعة شريحة معالج اجهزة آبل لأول مرة.

الوداع بيع آبل وسامسونج، يأتي بعد سنوات طويلة إنتجت فيها سامسونج شرائح الاجهزة وذلك منذ عام 2007، ومن الواضح أن آبل قد إتخذت قرارها بأن هذا يجب ان ينتهي. لتبحث عن شركة أخرى.. وقد فعلت.
ليس هذا فقط. بل أن تعاقدت آبل مع TSMC يأتي بمعالج جديد من نوع A8 chip بقدرة 20 nanometer. وهو ما ستبدأ آبل في تسلمه بالفعل بداية من العام القادم 2014. كما تضمن الاتفاق أيضا تصنيع الشركة لآبل معالجات أقوى تقدمها بـ 16 و 10 نانومتر. عندما تكون التكنولوجيا جاهزة. وهو ما يبدو سيكون من اجل iPhone 6.
ولمن لا يعرف شركة TSMC فهي لا تقل شهرة ولا حجم تصنيعي من كوالكوم الشهيرة التي تصنع معالجات Snapdragon والتي تعمل تقريبا على كافة أجهزة أندرويد.
برأيك قرار آبل يأتي لصالحها تصنيعيا ؟. أم لقطع العلاقة بينها وبين سامسونج تحديدا ؟.

صورة مسربة لشريحة معالج A7 لهاتف iPhone 5S تكشف عن حجم ذاكرته العشوائية

نشر موقع MacRumors المعني بأخبار وتسريبات شركة آبل، صورة جديدة مسربة لشريحة معالج الجيل الجديد من هواتف الشركة المنتظرة iPhone 5S.

الصورة المسربة ويظهر فيها المعالج، تؤكد على أن الهاتف سيأتي بشريحة A7 وهو الجيل الجديد من المعالجات التي تستعين بها الشركة في هواتفها. وهو تطوير لشريحة A6 والتي قدمتها مع هاتف iPhone 5.
المعلومة الاخرى التي سربتها الصورة هو أن المعالج سياتي مع ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت من نوع Elpida DRAM، مثل ذاكرة iPhone 5. وهو ما يعني أن التطوير الذيي ستقدمه آبل في الجهاز هو الجيل الجديد فقط من المعالج. بجانب أنه سيأتي من تصنيع شركة TSMC، وهو ما يؤكد الانباء التي تحدثت عن ابرام آبل صفقتها مع الشركة. للإستغناء عن معالجات شركة سامسونج.

العالم يتغير.. تقرير: الاجهزة اللوحية تسيطر وأجهزة الحاسب المكتبية ستنقرض

قدمت مؤسسة Gartner تقريرا يعرض نتائج دراستها السوقية التي ترصد مسار إنتشار الاجهزة الالكترونية حول العالم ومبيعاتها. التقرير يشير الى أن الاجهزة اللوحية Tablet قد قفزت قفزة ضخمة هذا العام، وذلك بنسبة 68 % في إنتشارها ومبييعاتها. أما عن اجهزة الحاسب المكتبية PCs فقد تراجعت بنسبة 10 % لتصل الى 305 مليون جهاز فقط.

وتشير الدراسة الى أن الاجهزة اللوحية وأجهزة الهواتف الذكية ستزيد نسبة إنتشارها ايضا هذا العام بنسبة تقترب من 6 %. لتصل الى أكثر من 2 مليار جهاز حول العالم. اما عن النسبة المتوقع زيادتها هذا العام فقط فهي 202 مليون جهاز. ليصل عدد الهواتف الذكية الى أكثر من المليار في مجملها هي الاخرى.
التقرير يتحدث عن أن نسبة إنخفاض الاجهزة المكتبية إن ظل بنفس التراجع، فقد يصل الى نسبة نستطيع القول معها أنها قد انقرضت بالفعل. حيث ستكون مقارنة المستخدمين بين مميزات الاجهزة اللوحية مع الاخرى المكتبية في صالح الاولي بلا شك.
هل سيأتي اليوم الذي نشاهد فيه الحاسبات المكتبية في المتحف ؟. أم انه لا غنى عنها ابدا ؟

تقرير: جلاكسى نوت 3.. من المرجح ان يحصل على شاشة بحجم 5.7 انشات

لعل واحدة من اكثر الاشياء الاكثر توقعاً للهواتف الذكية هذا العام، هو هذا الخبر المتعلق بهاتف جلاكسى نوت 3 والذى من المفترض ان ينطلق الامر رسمياً فى وقت ما خلال اغسطس، الامر  الذى لم يأكد بعد!

ولكن كما كان متوقع فالهاتف الجديد يقال ان سوف يحصل على حجم اكبر من الاصدار السابق، ولكن هذا الاخير لا يماثل ما تم الاشارة له فى مقال جديد خرج اليوم والذى اشار الى انه الى حد كبير الهاتف سوف يكون قريب من حجم الاصدار جلاكسى نوت 2 الذى انطلق العام الماضى.
فى الوقت الذى ذكرت الشائعه السابقة ان الهاتف من المرجح ان يحصل على شاشة بحجم 6 انشات، فقد خرجت تغريدة من خلال حساب @evleaks على موقع التواصل الاجتماعى تويتر اليوم والتى ذكرت ان الهاتف سوف يحصل على شاشة بحجم 5.7 انشات!
ايضاً وعلى جانب الشائعات فقد اشبع حول ساسونج انها سوف توفر مع هذا الاصدار المعالج Exynos 5 Octa او Snapdragon 800 بالاضافه الى كاميرا 13 ميجا-بيكسل

لن تسمع Siri ينطق الأسماء بطريقة خاطئة مرة أخرى مع iOS 7.. ستعلمه بنفسك

هل ينطق تطبيق Siri إسمك بشكل صحيح ؟. في نظام iOS 7 القادم إلينا من آبل.. التطبيق نعم سيفعلها اخيرا. حيث ستكون نهاية نطقه للاسماء والاشياء بطريقة غير صحيحة أو مضحكة. ستتمكن أنت من تعليمه كيفية نطق الاسماء وتعديل طريقة النطق لإسم محدد.

موقع 9to5Mac المعني بأخبار آبل. كشف أيضا عن ان التطبيق لن يقتصر فقط على أن تكتشف أنت أخطاء النطق به. بل سيقوم التطبيق بنفسه بإخبارك عند وجود كلمة يريد هو التأكد من طريقة نطقها. فيقوم المستخدم بنفسه بتعليمه كيفية نطقها بشكل صحيح. وهو ما يعد ثورة تحديثية تقوم بها آبل.
وأثناء عملية تعليم Siri نطق الاسماء الجديدة او تعديلها، سوف يطلب منك نطق الاسم، ثم يطالبك بإختيار واحدا من الخيارات من خلال تكرار اسم استنادا إلى كيفية نطقها. وبمجرد تحديدك لخيار الاسم الذي تراه أنت صحيحا، فإنه سيتم البدء في نطق الاسم بشكل صحيح من خلال طريقة النطق التي إخترتها. فقط عليك في البداية أن تقول لـ Siri “هذه ليست الطريقة الصحيحة لنطق إسم (….)” لتبدأ في تعديله.
هذا ومن المتوقع ان تهتم آبل كثيرا بتطوير تطبيق Siri في الفترة المقبلة.

شائعات: اكسبريا Z سيأتى مع معالج Snapdragon 800 من كوالكوم

مدونة روسية كشفت اليوم خبر مثير للاهتمام من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعى توتير انها استطاعت ان تقوم بعمل اختبار كشف عن ان المعالج Snapdragon 800 من كوالكوم فى طريقه الى اكسبريا Z.
الجدير بالذكر ان Eldar Murtazin وهو صاحب المدونة التى ذكرناها هو احد الشحصيات الشهيرة على تويتر لكشفه عن توقعات صحيحه فى عالم الهواتف، ولكن من الواجب الاشارة الى انه لا يمتلك سجل ممتاز عندما يتعلق الامر بالشائعات و التسريبات، ولكنه اشار الى ان هذا الاصدار من اكسبريا Z بالفعل سريع جداً مع هذا المعالج.
كما ان نفس المصدر اشار الى ان هذا الاصدار من اكسبريا Z ايضاً يدعم شاشة LCD3 وهى تلك التى يمتلكها هاتف the HTC One، ولكنه يعتقد ان هذه الشاشة لن تستخدم فى الاصدار التجارى منه!

شائعات: جلاكسى ميجا 6.3 و ال جى اوبتيموس L5 II سينطلقا قريباً من خلال الموزع الكندى Bell

تناقلت بعض المواقع التقنية المختلفة اليوم خبر قد كان تم نشره من خلال موقع التواصل الاجتماعى تويتر عن الموزع الكندى المعروف  Bell والذى اشار فيه الخبر حصول الموزع الكندى على شحنه هاتفى جلاكسى ميجا 6.1 من سامسونج بالاضافه الى هاتف اوبتيموس جى L5 II من ال جى وسوف ينطلقا خلال وقت قريب لم يشير له المصدر.

هذا وبالاضافه الى نشر مجموعه من الصور والتى اظهرت بعض التفاصيل حول المواصفات لكلا الاصدارين من الهواتف السالفة الذكر.
على الرغم من ذلك فالمصادر الرسمية لكلا الهاتفين من شركة سامسونج و ال جى لم يتم كشفهما بعد، هذا و على الجانب الاخر فالموزع الكندى بيل لم يعلن رسمياً عن استلامه لاى من هذه الاصدارات.
على كل حال تبقى شائعه الى حين الاشارة للامر بشكل رسمى سواء من شركة سامسونج او ال جى او حتى الموزع الكندى بيل

لوحيات ويندوز RT…ستتطلب 10 جيجات مساحة حرة للانتقال الى الترقية 8.1 !

كجزء من حلقة ويندوز 8.1 ، مايكروسفت سوف تدفع بتحسينات لمنصة لوحها Windows RT  والذى حالياً مثبت تقريباً على عدد كبير من الحواسب تشمل بالطبع حاسبها سيرفس-تابلت.

فطبقاً لما تم كشفه من خلال بعض المصادر عن المواصفات التى يتطلبها هذا التحديث، فيبدو ان الاصدار 8.1 من ويندوز على الاجهزة التى تعمل مع Windows RT سيتطلب مساحة تخزين حرة تصل الى 10 جيجا.
فى الوقت الذى يراها الكثيرين على انها مساحة ضخمة لتحديث، فالامر لن يضاهى المشكلة التى سيواجها هؤلاء من يمتلكون الاصدار 32 جيجا من اللوح.
وكما يعرف الكثير فالنموذج ذو الـ 32 جيجا من لوح  Surface RT يمتلك تقريباً 15 جيجا حرة الامر الذى يعنى انه الى جانب الملفات و الضبط و التطبيقات المثبتة فهذا حتماً سوف يأكل حوالى 5 جيجات اخرى من المساحة التخزينة من اجل ان يتم الانتقال الى التحديث 8.1 من ويندوز للأسف…

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

الاصدار الجديد من تطبيق التراسل الشهير سكيب 6.5.32.158 متاح للتحميل

اصدار جديد من تطبيق التراسل الشهير سكيب او سكاى-بى كما ينطقه البعض متاح للتحميل لكل مستخدمى ويندوز، هذا ويأتى انطلاق الاصدار الجديد بعد شهر تقريباً منذ اتاحت فيه مايكروسفت الاصدار الاخير من اداة التراسل المرئى فى  الاصدارة الاستعراضى منه.
بشكل بسيط هذا الخيار الجديد سوف يعطى امكانيات للمستخدمين تمكنهم من ارسال ملفات الفيديو  لاصدقائهم على حساب سكيب حتى وان كانوا اوفلين “غيرمتصلين”، كما الحال مع الرسائل النصية العادية.
ومبجرد فتح حسابهم والعودة مرة اخرى اونلين سوف يستلموا رسائل الفيديو كغيرها من الرسائل ومشاهدة ملفات الفيديو التى تم تسجيلها من قبل اصدقائهم او عائلتهم.
حتى اللحظة الخصائص الجديدة التى تم دمجها فى هذا الاصدار متاح لكل المنصات المختلفة، ولكن  الاصدار الجديد منه والذى يحمل رقم الاصدار  6.5.32.158 متاح بشكل حصرى لمنصة ويندوز على ان يتم اطلاق الاصدارات الخاصة بمنصة ماك و اندرويد و iOS فى خلال ايام قليلة

لأول مرة.. الكشف عن بعض تفاصيل نظام أندرويد فطيرة الليمون 5.0

أزاح أحد مطوري نظام اندرويد Jinesh Shah الستار اليوم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي جوجل بلس. عن بعض التفاصيل التي تكشف عن الجيل الجديد من نظام أندرويد، والتي سيطلق عليها Key Lime Pie أو فطيرة الليمون.
الاصدار الخامس من النظام، والذي من المتوقع أن يأتي مع شهر أكتوبر الماضيز في حدث تنظمه جوجل في ذكرى إطلاق النظام لأول مرة. كشف عنه Jinesh في تدوينته قائلا عنه، انه سيأتي بتصميم مسطح flat لواجهة الاستخدام، وهو ما سيكون مشابها لنفس طريقة تصميم نظام آبل الجديد iOS 7، والذي تقدمه الشركة بالتصميم المسطح ايضا.
الامر الاخر هو أن النظام سيتيح للمستخدم العديد من الـ widgets المخفية من خلال Home Screen أو الشاشة الرئيسية للنظام. وسيتمكن المستخدم من تحديد خصائصها بنفسه. وهو الامر الذي سيقلص من الايقونات والادوات الموجودة على الواجهة.
 الجدير  بالذكر أن جوجل قد اعلنت عن نظام جيلي بين 4.3 في مؤتمرها Google I/O والذي من المنتظر أن ينطلق الى الاجهزة خلال الشهر المقبل.

البلوتوث ؟.. نعم نظام iOS 7 سيدعمه


أكدت منظمة المهتمين بتقنية البلوتوث Bluetooth Special Interest أن كلا من نظامي iOS 7 و OS X الخاصين بشركة آبل، سوف يأتيان بدعم اكبر لتقنية البلوتوث وذلك بتقديم دعم وتوافق معها. هذا وستسمح الشركة لأجهزتها بإستخدام التقنية وذلك للإتصال مع بعضها البعض عن طريقه، لاستخدام مركز الإشعارات Notification Center وهو ما سيكون في النظامين الجديدين.
ويشير إتجاه آبل الجديد في الاستفادة من تلك التقنية والتي تأخرت فيها كثيرا، الى إمكانية دعم أجهزة اخرى كالاكسسوارات والاجهزة الملحقة في المستقبل مع أجهزة آبل. والتي سيكون منها -كما أشيع مؤخرا- أجهزة التحكم بالالعاب والتي ستتصل بالاجهزة عن طريق البلوتوث، وهي ذراع التحكم التي تعرف بإسم MFi game controllers. والذي يبدو أنه سيدعم هواتف الاي فون. وسيقدم تجربة ترفيهية رائعة للمستخدمين.
وقد وصفت المجموعة تلك الخطوة من آبل بأنها “غير مسبوقة” وتفتح المجال لاستخدامات جديدة تجعل الحياة أفضل بالنسبة للمستهلكين. ويشار الى انه قد ظهرت بالفعل عدة صور لأحد أذرع التحكم ويقال أنها ستدعم اجهزة آبل من خلال تقنية البلوتوث.

رغم عدم إطلاقه الرسمي.. نظام iOS 7 يستحوذ على 0.22% من الاجهزة بالولايات المتحدة

في الوقت الذي ينتظر فيه عشاق شركة آبل نظامهم الجديد iOS 7 ليصل الى أيدهم خلال أشهر الخريف القادمة، كشف تقرير مؤسسة Chitika أن النظام والذي يعد في نسخته التجريبية الان واطلقته آبل للمطورين فقط، قد وصل الى نسبة 0.22 % من الاجهزة المستخدمة في الولايات المتحدة حتى الان.
وتقول المؤسسة ان هذا الرقم الذي يعد كبيرا، يكشف عن الاهتمام الكبير الذي يوليه المطورون للنظام الجديد. الامر الذي يجعل منه يصل الى تلك النسبة من الاجهزة في امريكا وحدها في هذا الوقت القصير أيضا. وهي النسبة التي قد تتضاعف إن تم رصدها في كافة أنحاء العالم.
ويبدو أن التصميم الجديد كليا لواجهة النظام وطريقة عمله، بالاضافة الى الادوات الجديدة، قد جعل من المطورون في لهفة لإكتشاف الجديد من آبل. الامر الذي يجعله واحدا من اكثر أنطمة الشركة إنتظارا لإصداره رسميا. حتى أن آبل نفسها لا تزال تطور في النظام حتى الان.
هل سيكون نظام iOS 7 هو الاكثر شعبية برأيك ؟.

مفاجأة.. نظام بلاكبيري 10.2 سيدعم تطبيقات أندرويد جيلي بين

أعلنت الكندية بلاكبيري رسميا اليوم الاحد، أن نظام تشغيلها الجديد BlackBerry 10.2 سيدعم تشغيل تطبيقات نظام اندرويد جيلي بين 4.2.2، وهي الخطوة التي تعد مفاجأة لمستخدمي وعشاق هذه الأجهزة.
التحديث الجديد للنظام سيأتي داعما لتلك التطبيقات، وهو ما سيفتح المجال لكم هائل قد يصل الى الاف التطبيقات لتعمل على أجهزة الشركة الكندية. ليريح بال المستخدمون من تطوير تطبيقات يتمنون إستخدامها تلائم نظام تشغيلهم. ليس هذا فقط.. بل أن مطورو النظام حاليا يعملون على دعم لتطبيقات نظام أندرويد آيس كريم ساندوتش أيضا.
الجدير بالذكر أن أول أجهزة البلاكبيري التي دعمت تلك التطبيقات كان الجهاز اللوحي PlayBook. وكانت تعمل عليه بعضها بشكل محدود. كما تشير الكهنات الى أن موعد إطلاق التحديث لنظام تشغيل 10.2 OS Alpha سيكون قريبا خلال الاشهر المقبلة. وهو ما يأتي في خطوة تبادلية بين إستخدام التطبيقات على المنصات، كتطبيق البلاكبيري الخاص بالمحادثات الى أنظمة أندرويد و iOS.
كمستخدم لأجهزة البلاكبيري.. هل ستستفيد من تلك التطبيقات ؟. أم أنك لست في حاجه لها بالفعل ؟.

الفيسبوك يستعد للكشف عن مفاجأة لمستخدميه الأسبوع القادم

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عن عقده لمؤتمر صحفي يوم 20 من شهر يونيو الجاري، للكشف عن ما أسماه بـ”منتج” جديد. وذلك في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية. ووصف الموقع أن الامر هو نتاج عمل فريق مطوريه.
إعلان الفيسبوك لم يوضح الكثير من التفاصيل، حول هذا الشيء الجديد الذي يود الاعلان عنه، وما يستدعي عقده لمؤتمر. وهو ما يفتح باب التكهنات عن إمكانية إطلاقة لخاصية RSS يتم دمجها بالموقع. في الوقت الذي يتم فيه إغلاق الكثير من منصات تلك الخدمة حاليا. مثل Google Reader والتي ستغلق مع بداية الشهر القادم. يشار أيضا الى أنه منذ أيام قليلة تم الاطلاع على كود للفيسبوك يشير الى خدمة RSS reader بالفعل.
يذكر أن الموقع قد واجه في الفترة الاخيرة تحديا كبيرا حول حقوق الخصوصية لدى مستخدميه، بالكشف عن أحد البرمجيات السرية التي تقوم من خلالها حكومة الولايات المتحدة بالاطلاع على بيانات المستخدمين على العديد من المواقع. وهو ما رفضه الموقع أن يكون مشاركا فيها او حتى متعاونا بها مستقبلا.

آبل تغير من تصميم بعض أيقونات iOS 7 على موقعها الرسمي فجأة

بعد أيام قليلة من حصول المطورون على نسخة من نظام آبل الجديد iOS 7، والمعروفة بالنسخة التجريبية. قامت الشركة بشكل مفاجيء بتغيير تصميمات بعض من أيقونات النظام.
الايقونات التي غيرت ىبل من تصميمها هل تطبيقات Weather وPassbook وReminders app، وهي الايقونات التي بدت مختلفة عما بدت عليه عندما ظهرت مع النظام في مؤتمر آبل الاسبوع الماضي WWDC. وهو ما يعني أن آبل لا تزال بالفعل تعمل على النظام ولم تنتهي منه بشكل كامل، وذلك قبل الاطلاق الرسمي له مع بداية شهر سبتمبر المقبل.
ويبدو أننا بالفعل لن نحصل على شكل وتصميم نهائي للنظام، الا بعد إعلان الشركة عنه في شكله الرسمي. وهي السياسة التي تتبعها آبل الان في الاخذ بالاعتبار لآراء المطورين والمستخدمين. وقد نشرت الشركة التصميمات الجديدة على صفحة النظام الرسمية، والتي يمكنكم الاطلاع عليها من هنا. كما يمكنكم ايضا مشاهدة مقارنة قدمناها لكم من قبل بين تصميم أيقونات النظامين 6 و7 من هنا.
هل تشجع خطوة آبل في تحديث النظام قبل الاستقرار على شكله النهائي ؟.