الجمعة، 26 أبريل 2013

لماذا شركة صلني ؟


vلماذا شركة صلني ؟

 عميلنا الكريم أن شركة صلني تنيرطريقك بمجموعة من المعلومات هي أه مما تركز عليه عند تصميمك لموقع الكترونيأ وانشائك برنامج مكتبيا تقوم بتنصيبه على أجهزتك. اذ قد تتحول هذه الحلول الى عبأ آخر يستزف منك الجهد و الوقت و المال وذلك لعدم التوجه الى الجهات المتخصصة و الخبيرة في تقنية المعلومات:





كيف يكون موقعك محميا من القرصنة والاختراقات؟
1.    عندما يتم بناء موقعك لدى مطورين لديهم الخبرة والتمرسفي سد الثغرات التي ينتهزها القراصنة.
2.    عندما يبتعد المطور عن استخدام المكتبات والسكربتات الجاهزة في أي جزء من أجزاء موقعك ,فكثير من المطورين وخصوصا الذين يعملون بالحُرّ قد يلجئون إلى استخدام مكتبات أو سكربتات (يعني برامج قوالب جاهزة) وذلكلثلاثة أسباب:
                                              أ‌-          قد لا تكون لديهم الخبرة في بناء موقع متكامل من الصفر فعندما يصعب عليه بناء جزء من أجزاء الموقع يقوم بتعويضه (بسكريبت)جاهز من السكربتات المنتشرة في الانترنت و المفتوحة للجميع.
                                              أ‌-          يلجأ إلى استخدام المكاتبات الجاهزة عوضا عن التطوير من الصفر لكي يختصر الوقت والجهد.
                                            ب‌-        لأنه قام بتخفيض السعر بأقل من السعر المعقول لكي يضمن هذا العميل وبالتالي يستخدم المكتبات الجاهزة لكي لا يبذل جهد في عملية التطوير. فيصبح المتضرر صاحب الموقع.
1.    أن يتم وضع موقعك على سيرفر محمي ويكون ذلك لدى جهة استضافة عالمية موثوقة ولا يكون معه على نفس السيرفر مواقع أخرى غير محمية.

متى يكون موقعك سريعا و خفيفا في الاستعمال؟
كثيرا ما يتحجج مطوري المواقع بأن سرعة الموقع بسبب الاستضافة أو بسبب سرعة الاتصال بالأنترنت حتى أصبحت هذه الحجة مفهومة لدى الكل رغم أنّ سرعة الموقع تعتمد بشكل أساسي على:
1.    خبرة المطور وتمرّسه على دراسة أفضل الأساليب لتحقيق السرعة والقدرة على اختصار الكود البرمجي.
2.    الابتعاد عن استخدام السكربتات الكبيرة التي بسببها يصبح الموقع ثقيلا.
3.    مع التطور الهائل في تقنية المعلوماتأصبح هناك تقنيات حديثة تستخدم بدلا من التقنيات القديمة فتعطي بدورها خفة وسرعة في فتح صفحات الموقع بدون الحاجة إلى إعادة شحن وتحميل الصفحاتوكذلك تنفيذ الأوامر بالأسلوب غير المتزامن. إلا إن الكثير من المطورين لا يعرفونها أو لا يحسنون استعمالها مما يتسبب في عدم اتزانواستقرار الموقع حيث يلاحظ كثرة ظهور صفحات الخطاء.

ان من الأهمية بناء نظام تستطيع إدارته ويمكن عملائك من تصفحه والتعامل معه بسهولة أيضا.لكي تعرف أهمية هذه الخاصية قم بزيارة عدة مواقع الكترونية تقدم نفس الخدمة سوف تستطيع ترتيبها والتفريق بينها حسب سهولة الاستخدام مع أنها تقدم نفس الخدمة.
لذلك فإنه يجب أن يمتلك المطور عقلا مفكرا يقوم باختراع وابتكار حلول فريدة لكي تساعدك على إدارة إعلاناتك ونشرها وإدارة عملائك وسهولة التواصل معهم بأسلوب أسهل.
أن الابتكار الذي نسعى لتحقيقه لك سيعمل على تقليل الوقت والجهد والمال من خلال بناء أنظمة (روبوتات) التي تقوم بعملها بشكل آلي بدون تدخل يذكر.
تعتبر عدم القابلية للتطوير من أكبر المعضلات التي تواجه المنشآت وخصوصا المنشآت الصغيرة بل كثيرا ما تضطر إلى تغيير نظام مكتبي كامل أو تغيير موقع الكتروني بسبب عدم قابليتهم للتطوير و ذلك للأسباب التالية:
1.    لأن الجهة التي قامت بتطويرها استخدمت مكتبات جاهزة قد يستحال تطويرها.
2.    لأنه لم يتم مراعات التطوير المستقبلي أثناء برمجة وبناء الموقع وبالتالي عند البدء في إضافة خدمات جديدة للنظام يلاحظ عدم استقراره وكثرة ظهور الأخطاء مما قد يجبرك على الاستغناء عن النظام بصفة كاملة وبدء التطوير من جديد.

غالبا بعدما تتعاقد جهة مع مطور لتصميم موقعا خاصا أو برنامج مكتبيا, فأثناء أو بعد التطوير يتم اكتشاف الكثير من الخدمات التي قد تكون أساسية يجب إضافتها, عند ذلك تصبح لدى المبرمج الفرصة لرفع السعر على كل خدمة جديدة.
لذلكفإن الحصول على موقع متكامل يتطلب أن يكون لدى المطور الخبرة في إعداد ملف تحديد المواصفات ولديه الخبرة الكافية لفهم نشاط العميل لكي يقوم ببناء نظام شامل ومتكامل يفي بكل المتطلبات الأساسية.
 
إن من النادر أن تجد مطور يفهم كل الأساليب التي يجب إتباعها(SEO) لكي يأخذ موقعك ترتيب أعلىوبسرعة كبيرة جدا في نتائج محركات البحث مثل جوجل نظرا لأن هذايتطلب دراسة عميقة قد يصعب على الكثير الخوض في تفاصيلها فتجد الكثير من المطورين يحرض عملائه على إتباع أساليب الدعاية (بصرف المال من أجل إشهار الموقع في جوجل مثلا).ولكن في شركة صلني يتم بناء موقعك بأسلوب مختلف تماما وبتطبيق الدراسة على كامل تفاصيله. إضافة على ذلك تمنح عملائها خطة النجاح التي تمكنهم من عملية الإشهار بدون الرجوع إلى أساليب أخرى مكلفة.

إن التقيد بمواعيد التسليم يعتمد على مدى دقة المطور واحترافيته في إدارة المشاريع وكذلك شفافيته مع عملائه.


ان ما يخفى على الكثير, ان تخفيض السعر يؤدي بصفة مباشرة و أكيدة الى تخفيض الجودة و الخدمات و بالتالي قد يؤدي احيانا الى فشل المشروع. و الجمع بين السعر المناسب و الجودة الكاملة معادلة صعبة. ولكن شركة صلني نجحت في تحقيق هذه المعادلة بحيث ان انها تخفض السعر الى الحد الأقصى الذي يسمحبضمان المقدار الأعلى من الجودة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق