الخميس، 4 أبريل 2013

المكتب العقاري الالكتروني

المكتب العقاري الالكتروني


هو ابتكار فريد من نوعه وهو عبارة عن مكتب عقاري متنقل ومفتوح على مدار الساعة. اذ يستطيع كل مكتب أو شركة عقارية امتلاك موقعا الكترونيا متكاملا ومستقلا ولكن بمواصفات ومميزات فريدة.  وظائف المكتب العقاري الالكتروني :  التسويق الالكتروني للعروض والطلبات العقارية وجلب العروض والطلبات. تنظيم عمل المسوق العقاري - سواء كان مكتب عقاري أو شركة. توفير
التكاليف بنسبة لا تقل 50 % من التكاليف السنوية التي يصرفها على الدعاية كاللوحات و مصاريف الاتصالات وغيرها...  توفير الوقت والجهد وذلك بإيجاد اساليب مبتكرة لإدارة العروض والطلبات العقارية والتسويق الالكتروني واستغلال الجهد والوقت في زيادة العروض والطلبات ميدانيا وعلى الانترنت بما يعادل زيادة 100 %. كيف تم ابتكار المكتب العقاري الالكتروني :  كانت هناك عدة خطوات ومراحل هي التي كانت سببا بعد الله في صناعة المكتب العقاري الالكتروني:  مرحلة جمع المعلومات عن المشكلة : استمرت هذه الدراسة نصف سنة و تم خلالها دراسة عدد من المكاتب العقارية التي تستخدم الانترنت من جهة ودراسة الباحثين عن العقار من جهة ثانية ودراسة  عيوب ومميزات وإمكانيات جميع المشاريع المتوفرة على الانترنت التي تحاول خدمة المسوق العقاري والباحث عن عقار من جهة ثالثة. من خلال هذه الدراسة تبين وجود عدد كبير من المكاتب العقارية التي تستخدم الانترنت وعدد اكبر من الباحثين عن العقار.فكان لا بد من التفكير في ابتكار يمكن المكاتب العقارية من امتلاك الحل بدلا من الاشتراك فيه وكان لا بد للباحث عن العقار من العثور على العقار بدلا من تكرار عمليات البحث الغير مجدي في الانترنت أو الميدانيا.  مرحلة ابتكار المكتب العقاري الإلكتروني: إن الابتكار لا يطلق إلا على منتج يوفر حلول لمعاضل لم يتوفر لها حلول مسبقا لذلك هناك معادلات صعبة يجب على المكتب العقاري الالكتروني توفير الحل لها منها على سبيل المثال لا الحصر:  الإعلان في مواقع الكترونية لا يملكها المسوق الالكتروني. دفع رسوم أو عمولات للمواقع الاخرى لتثبيت الاعلانات العقارية. تحديث ورفع ترتيب الإعلانات المستمر والمضني والتي لا يمكن الخلاص منها الا بدفع رسوم تثبيت الإعلانات. كما يوفر المكتب العقاري مزايا أخرى غير موجودة مثل توفير الوقت والجهد و تنظيم العمل وتسويق العروض وجلب الطلبات بطريقة عملية ومفهومة ومقنعة للمكاتب العقارية والمسوقين بشكل عام.  اختبار المنتج وقصص نجاحه:  يعمل الآن على المكتب العقاري الالكتروني العديد من المكاتب والشركات العقارية و أغلبهم مسرورون بالخدمات المميزة التي حلت الكثير من مشاكلهم.  و لذلك فان المشروع حقق قصص
نجاح نذكر منها:  شركة عقارية لها عدة فروع تتبنى المكتب العقاري الالكتروني و تستغني عن موقع عقاري قامت بتطويره لدى شركة تقنية معروفة و الذي بلغت تكلفته عشرات الآلاف. عدة مكاتب عقارية تستبدل مواقعها الالكترونية بالمكتب العقاري الإلكتروني. قصص نجاح ترويها المكاتب العقارية بعد أن تحققت الفائدة. عملاء جدد اتصلوا بشركة صلني بناء على قصص عملاء سابقين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق