الثلاثاء، 7 مايو 2013

برنامج الحقيبة الذكية من شركة صلني


المدارس الذكية - تقنية الحقيبة الذكية والنظام المدرسي الإلكتروني:


تعتمد هذه التقنية الجديدة على نظم التعليم الذكية Intelligent Tutoring Systems (ITSs) من خلال التعلم الإلكتروني
E-Learning، كأحد الركائز الأساسية والفعالة, ويهدف ذلك الإنجاز إلى الوصول بعملية التعلم إلى أقصى حدود ممكنة من الكفاءة والفاعلية والمرونة لكي تساند التعلم الفردي والذاتي للطالب، بحيث يتاح له التقدم فى عملية التعلم حسب سرعته واحتياجاته الخاصة.
وتعتمد الحقيبة الذكية والنظام المدرسي الإلكتروني على أدوات تقنية يتم تجهيزها كبنية تحتية للمدرسة, مع أنظمة تشغيل مبتكرة تم تصميمها لتسهل وتوفر الوقت والجهد للكثير من المهام الإدارية ومنها :
ضبط وقياس مستوى الطلاب والمعلمين بشكل يومي وإظهار رسومات بيانية لذلك, تسجيل الدخول والخروج إلكترونيا للطلاب وحصر الغياب بشكل تلقائي, إرسال تقارير يومية لولي الأمر على جواله توضح أوقات الدخول والخروج ونشاط الطالب داخل الفصل, تنبيهات مبكرة في حال إنخفاض أو إرتفاع مستوى أي طالب, إجراء الإختبارات الإلكترونية لأي مجموعة طلابية وبوقت قياسي وآلي, وغير ذلك... .

بعض المزايا التي تقدمها الحقيبة الذكية للطلاب :


كتب إلكترونية تغني الطالب عن حمل الكتب الورقية إضافة لبرنامج خاص لتحرير الكتب الإلكترونية, برنامج خاص للواجبات المنزلية,تحفيز الطالب على بذل المزيد من الجهد المدرسي, مكتبة عامة لتثري وتزيد من ثقافة الطالب العامة, تقارير يومية تظهر على شكل رسومات بيانية توضح وتبين جميع أنشطة الطالب المدرسية, استقبال جميع الإعلانات المدرسية والملاحظات الإدارية بشكل إلكتروني ومباشر.
المزايا التي يقدمها النظام المدرسي الإلكتروني للمعلم :



امكانية تقييم الطلاب إلكترونيا وبشكل يومي , ارسال أي بيانات لجميع الطلاب بشكل سريع وسهل, منح مكافئات وعقوبات افتراضية لكل طالب, القدرة على التواصل الاجتماعي مع ولي الأمر وإدارة المدرسة بكل سهولة, امكانية استعراض التاريخ العلمي والاجتماعي والنفسي للطالب بكل سهولة. 
المزايا التي يحصل عليها ولي الأمر من المدرسة الذكية :

تقارير يومية ومباشر عن وقت الدخول والخروج من المدرسة وبشكل فوري وكذلك تقارير عن جهد الطالب المدرسي والنشاط الصفي، إمكانية التواصل المباشر والسهل مع المعلم وإدارة المدرسة, استقبال الإعلانات المدرسية. 

( للإستفسار: 0566655248 )

0 التعليقات:

إرسال تعليق