برمجة وتصميم الحلول المكتبية شركة صلني رواد الجودة والابتكار

اختصار الوقت والجهد , سهولة الاستعمال ,وتوفير المال ...... والمزيد من التقنيات التكنولوجية

تطبيق ايفون العائلة

كن مديرا لأفضل وسيلة للتواصل بين أفراد عائلتك والاطلاع على الاخبار والمناسبات

شركة صلني لتقنية المعلومات

لا تقف قدرة شركة صلني عند حد معين ما دام المجال يسمح

برمجة وتطوير مواقع الويب تصميم الشعارات والمطبوعات

تطوير البرامج المكتبية تطبيقات الآيفون

الاستشارات التقنية

تقدم شركة صلني خدمة الاستشارات التقنية لمدراء المعلومات وأصحاب القرار فى المؤسسات والهيئات الكبيره والمتوسطة

الأربعاء، 29 مايو 2013

شركة Umeox تنافس بتقديم أنحف هاتف ذكي في العالم

شركة Umeox تنافس بتقديم أنحف هاتف ذكي في العالم
يبدو أن الصراع على لقب الهاتف الذكي الأنحف لن يتوقف.. حيث أعلنت الشركة الصينية Umeox X5 بأنها بصدد الاعلان الرسمي عن هاتفها الجديد والذي سيكون الانحف على الاطلاق.

الهاتف الذي لم تعلن عن إسمه بالتحديد.. أكدت أنه سيأتي بسمك 5.6 ملليمتر فقط. وهو الامر الذي يعني تفوق هاتفها على هاتف شركة هواوي Ascend P6 والذي كانت تتباهي به على أنه الانحف. حيث سيكون انحف منه بمقدار 0.58 ملليمتر. مما يزيحه من على عرش هذا اللقب. بعد اسابيع قليلة من الاعلان عنه.
هذا ولم تعلن الشركة بعد عن المواصفات التي سيأتي بها الهاتف بعد، الا أن صورة الهاتف والتي ظهرت على مواقع التقنية ولا يعرف إن كانت مسربة أم رسمية. تكشف عن لونه الاسود وشاشته الكبيرة.أما عن النظام التشغيلي الذي سيعمل به فهو نظام أندرويد جيلي بين. ومن المتوقع ان تعلن Umeox X5 رسميا عن هافتها خلال الاسابيع القليلة القادمة.
هل نحافة الجهاز تستحق المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف ؟. 

آبل تطور حاسب لوحي جديد بإسم iPad Maxi

تطور شركة آبل حاسبا لوحيا جديد بحجم شاشة اكبر من المعتاد وعما إعتدنا عليه في أجهزتها اللوحية الشهيرة iPad، الحاسب الجديد اطلقت عليه آبل إسم iPad Maxi. الحاسب لن يأتي بالطبع بحجم شاشة 9.7 بوصة. بل بحجم أكبر وهو 12.9 بوصة.

الموقع الكوري الذي كشف عن الخبر يقول أن iPad Maxi سيكون قريب الشبه بحجم أجهزة Ultrabooks والتي تأتي بحجم شاشة 13.3 بوصة. وهو ما يبدو واضحا ايضا حول نية آبل منافسة الحاسبات اللوحية التي تأتي بمثل هذا الحجم وتعمل بنظام تشغيل Windows 8. بتقديمها كافة الاحجام والاختيارات من الاجهزة التي يبدو أنها ستسيطر بالفعل على مستقبل الحاسبات بوجه عام وتزيح أجهزة الحاسب الشخصي.
وأكد الموقع ان آبل ستطلق الجهاز في النصف الاول من العام القادم 2014. وبنى الموقع إستنتاجاته على أن آبل قد بدأت بالفعل في التجهيز والتعاقد مع مورديها لذلك الحجم من الشاشات.
هل تتفق مع آبل في تقديم هذا الحجم من الحاسبات اللوحية ؟. أم ان ما قدمته يكفي ؟.

جهاز Galaxy Note 3 سيأتي بكاميرا 13 ميجابيكسل بل وأفضل من كاميرا جلاكسي S4

تسربت اليوم الثلاثاء تقارير تقنية جديدة تتحدث عن أن شركة سامسونج ستطرج الجيل الجديد Galaxy Note 3 بنفس دقة الكاميرا التي اتت مع جلاكسي S4 وهي المعروفة بدقة 13 ميجا بيكسل. وهو ما يبدو قرار من سامسونج بجعل كافة أجهزتها الجديدة بتلك الدقة.

يذكر أن سامسونج كانت قد أعلنت بالامس عن تحديد يوم 20 من شهر يونيو المقبل في لندن، كحدث تعلن فيه عن العديد من الاجهزة الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد. والتي سيكون من بينها Galaxy Note 3.
هذا ومن المتوقع أن يأتي Galaxy Note 3 بمعالج من نوع octacore بقدرة 1.9 جيجا هيرتز. وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت. وبحجم شاشة 5.9 بوصة من نوع AMOLED بدقة 1080p. والمثير في الامر أن كاميرا Galaxy Note 3 لن تكون فقط بتلك الميزة، بل ربما قد تتفوق على جلاكسي S4 نفسه من خلال ثبات صورة أفضل. بالاضافة لتحديثات أخرى في خاصية التقريب zoom. وسرعة أكبر في إلتقاط الصور. وتوافق مع ظروف الاضاءة.
هل تغامر سامسونج وتصدر كاميرا أفضل من جلاكسي s4 بالفعل، بعد اسابيع قليلة من إطلاقه ؟.

مايكروسفت تعمل على اضافه الدعم للصور البانورامية لخدمتها السحابية سكاى-دريف

اشارت تقارير أخيرة متعلقة بالخدمة السحابية من مايكروسفت والمعروفة بسكاى-دريف ان الشركة تعمل حالياُ على اضافه الدعم لخدمة جديدة تعرف بــ Photosynth تلك الخدمة التى توفر خيارات متعددة للمستخدمين من ضمنها سهولة عمل ابلوود بشكل سريع واسهل و مشاهدة الصور ثلاثية الابعاد او التى تعرف بالصور البانورامية من خلال الخدمة السحابية.

فى الوقت الذى لم تكشف فيه مايكروسفت اى تفاصيل رسمية حول التحديث الجديد، فقد اشار الموقع التقنى المعروف LiveSide.net من خلال مقال مؤخراً ان التجربة الجديدة التى تسعى مايكروسفت لتوفيرها لمستخدميها وتمكينهم من عرض الصور البانورامية ثلاثية الابعاد من خلال سكاى-دريف سوف يتم توفيرها من خلال  Photosynth وانه من المتوقع ان تعلن الشركة عن اعلانات رسمية فى وقت قريب حول التحديث.
ايضاً فقد ذكر الموقع ان مايكروسفت تسعى ايضاً لدعم هذه الميزة الجديدة لتطبيق الكاميرا الخاص بها مع الترقية المنتظرة من منصة تشغيلها الحالية ويندوز 8.1…تابعونا لمزيد من التفاصيل.

آبل تقدم براءة إختراع جديدة تغير من مستوى صوت الهاتف وفقا لقرب المستخدم منه

أعلنت شركة آبل عن تطويرها لبراءة إختراع جديدة تنضم الى براءات الاختراع الى تقدمها مؤخرا، والتي تهتم هذه المرة براحة المستخدم عند إستخدام الهاتف فيما يتعلق بصوته. وهي التقنية التي ستأتي مع هواتف آي فون القادمة.
وتعتمد فكرة الاختراع على مكان وجود المستخدم عن الهاتف. إن كان قريبا أو بعيد عنه. فيقوم الهاتف ومن خلال مستشعر مثل المستشعرات الموجود بالكاميرا، والتي تستشعر الضوء. فهي أيضا بإمكانها إستشعار المسافة بين الهاتف والمستخدم. والتي سيقوم الهاتف على أساسها بخفض أو زيادة صوته.
فمثلا.. سيكون الهاتف بإمكانه تحديد إن كان المستخدم رفع الهاتف عن أذنه أثناء التحدث.. فيقوم تلقائيا برفع صوت السماعات الخارجية. وهو نفس الامر الذي يتعلق بصوت رنين الهاتف عند وجود مكالمة.
هذا وسيكون بإمكان المستخدم بالطبع تفعيل الاداة أو تعطيلها وفقا لما يرغب فيه. ولم تفصح آبل عن موعد طرح تلك الخاصية.. وعما إذا كانت ستأتي مع هاتف iPhone 5S أم لا.
هل ستستخدم تلك الخاصية عن إصدارها ؟. أم ننتظر لتجربتها أولا ؟.

الشاشات المرنة ؟.. نعم إنتظروها في Galaxy S5

تناولت العديد من المواقع التقنية الانباء التي تتحدث عن نية شركة سامسونج إطلاق الشاشات المرنة في أجهزتها القادمة. الكثيرون كانوا ينتظرون أن تفعلها سامسونج مع هاتفها العملاق Galaxy S4، الا أنه من الواضح أن الابتكار لم يكن قد إستوفى الاختبارات والتطوير بعد.

الانباء الجديدة حول ذلك النوع من الشاشات التي قد تغير من تصميم الهواتف النقالة على الاطلاق، يبدو أنها بالفعل ستأتي إلينا في هاتفها القادم Galaxy S5. وهو ما تردد على الموقع تقني الماني.
الشاشات المرنة والتي قد تدمج فيها سامسونج تلك التقنية مع شاشات من نوع OLED ستوفر نوعا خاصا من الحماية لشاشات الهواتف، والتي قد تتعرض للكسر والخدش أثناء الاستخدام. وستوفر قدرا كبيرا من تكاليف الصيانة على المستخدمين. بل وعمرا أطول لها.
ويقول التقرير الألماني أننا لا نعرف بعد إن كان هذا النوع من الشاشات سيؤدي بالضرورة الى ان يكون الهاتف نفسه مرنا، غير صلب كما عهدنا في الهواتف النقالة. وهو الامر الذي سيجعله مستحيل الكسر. وهو الهاتف والذي من المنتظر أن نراه العام القادم (وغالبا في نفس موعد طرح S4 والذي كان في نهاية مارس).
هذا وقدم الموقع ايضا تكهنا بالا تقتصر تلك الشاشات المرنة على الهواتف النقالة. حيث أكد على ان سامسونج ستقدم ايضا حاسبا لوحيا بنفس النوع من التقنية.

سامسونج تحدد موعد جديد للإعلان عن المزيد من الاجهزة والهواتف بنظام أندرويد

حددت شركة سامسونج موعدا لتعلن فيه عن المزيد من أجهزة الهواتف والحاسبات اللوحية الجديدة، العاملة بنظام تشغيل أندرويد. وذلك في العشرين من شهر يونيو المقبل. وذلك من خلال صورة دعائية، كتبت فيها عن موعد الحفل ومكانه الذي سيكون في لندن. بل ووضعت عنوان وصلة قناتها الرسمية على موقع اليوتيوب للبث المباشر للحدث.

الاعلان الجديد يفتح الباب حول العديد من التكهنات حول السلاسل الجديدة التي قد تفكر فيه إطلاقها سامسونج. أو طرح أجهزة معروفة لدينا من قبل. وهو ما أظهرته سامسونج في الصورة لأجزاء من الاجهزة بطريقة غامضة. ويأتي في تلك القائمة هاتف جلاكسي S4 Mini، والذي ظهر هذا الاسبوع على موقع تطبيقات سامسونج الرسمي بالفعل، وجهاز (Galaxy Tab 3 (8.0 والذي سيأتي لأول مرة بمعالج من شركة إنتل. وجهاز (Galaxy Tab 3 (10.1.
هذا بالاضافة الى تكهنات أخرى بالاعلان عن سلسلة هواتف ATIV التي قد تقدمها سامسونج بنظام تشغيل ويندوز فون. وهو الامر الذي سيكون مثيرا بإعلان سامسونج حزمة من الاجهزة التي تعمل بأنظمة مختلفة أيضا.
سننتظر حتى موعد الحدث.. وسنوافيكم بكافة التفاصيل في حينها.

تحذير.. إختطاف طفل بعد إستدراجه على موقع الفيسبوك

في حادثة قد تغير الكثير من سياسات موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك مستقبلا، تم إختطاف طفل في كرانشي بباكستان يبلغ من العمر 13 عاما. وذلك من خلال صداقته على الموقع. المختطف الذي كان يستخدم حسابا شخصيا بمعلومات مزيفة، وإستطاع إستدراج الطفل، من خلال صداقته مع خلال لعب لعبة يلعبها على الموقع. وأقنعه بالفعل بالمقابلة.

الطفل تم إختطافه.. وتم طلب فدية تبلغ قيمتها نصف مليون دولار أمريكي. ولكن الجيد في الامر أن الطفل تم تحريره. من خلال تعقب هاتفه الذكي والوصول الى المختطفين.
أم الطفل التي أطلقت حملة للتوعية بمخاطر ترك الطفال يتواصلون مع الغرباء على مواقع التواصل الاجتماعي قالت : “هذا هو طلبي من كل الاباء.. لا تدعون أطفالكم ابدا يصنوع مثل هذا النوع من الصداقات على الفيسبوك مع الغرباء. أستحلفكم بالله لاتفعلوا هذا”.
موقع الفيسبوك والذي يحاول دائما تقديم خيارات تمنح مستخدميه المزيد من الامن وسياسات الخصوصية لا تزال عليه العديد من علامات الاستفهام، حول سماحه بعمل حسابات مزيفة أو لا تحمل معلومات حقيقة حول مالك الحساب. بالاضافة الى عدم تحديد العمر الصحيح للمستخدم الذي يقوم بإنشاء الحساب.
هل تغير تلك الواقعة من سياسات الفيسبوك ؟.

أول صورة مسربة تظهر لجهاز سامسونج Galaxy Note 8.0 وبلون جديد

سربت اليوم الاثنين أول صورة لجهاز شركة سامسونج Galaxy Note 8.0، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من خلال الحساب الشهير بالتسريبات @evleaks والذي تسربت من خلاله العديد من صور الاجهزة مؤخرا، وثبتت صحتها فيما بعد.

الجهاز الذي ظهر في الصورة المسربة كان بلون جديد وهو البني الغامق brown black، وهو بخلاف ألوان أخرى قيل أن سامسونج ستطرح بها الجهاز، ومنها الاحمر والرمادي. وهو ما يعني أن لدينا 3 ألوان جديدة حتى الان للجهاز. هذا ومن المتوقع ان تطلق سامسونج الجهاز قريبا في منتصف شهر يونيو القادم.
يذكر أن Galaxy Note 8.0 قد تم الاعلان عنه لأول مرة في مؤتمر الهواتف العالمي هذا العام. وقالت سامسونج وقتها عنه أنها قد صممته خصيصا لمحبي إستخدام اليد الواحدة، وبطريقة أسهل في اللمس والتحكم. ولكنها لم تعلن عن السعر الرسمي الذي سيطلق به الجهاز بالاسواق.
هل تعني لك الالوان الجديدة والمميزة فارقا لديك عن شراء الجهاز ؟.

ايسوس تطرح فيرم-وير جديد لاجهزتها فون-باد انفينيتى

شركة ايسوس قامت اليوم بطرح الفيرم-وير الجديد للاصدارة 10.6.8.12 و 3.2.2 والمتوافقة مع لوحها المهجن باد-فون .
الجدير بالذكر ان هذه الاصدارات الجديدة لم تحضر اى سجل لللتغيرات معها علاوة على ذلك، فالاصدار الذى تستهدف به الشركة فون-باد هو الاصدار المعروف بـ Infinity والذى يتوقع ان يقدم تحسينات بشكل عام على الاداء للجهاز والاستقرار العام وايضاً تحسين تجربة اللمس.

يجدر الاشارة الى ان الحزم المتاحة تتكون من ملفات متعددة مستقلة والتى تم تطويرها لما يعرف بـ SKU كلاً على حدى فى الاصدارات المتاحة من الجهاز لذا فتأكد من اختيار الحزمة الصحيحة المطورة لجهازك.
ويجب التنبه على ان تثبيت الحزمة الغير صحيحة لجهزك والغير متوافقه مع الـ SKU لجهازك سوف تتسبب فى مشكلة كبيرة لجاهزك ستؤدى الى تلفه.
ولكى تتأكد من ان الـ SKU مثبت على جهازك، قم بالانتقال الى اعدادات الضبط/settings داخل جهازك ومنها الى حول اللوح/About Tablet وقم بالتحقق من الـ Build Number ومن هناك يمكنك قراءة الـ SKU الخاص بجهازك والمكون من عدة أحرف موجودة قبل الشرطات التحتيه.

إنتل: نعم.. Galaxy Tab 3 سيأتي بمعالجنا

أكدت شركة إنتل في تقرير لها، عن أنها بالفعل أبرمت صفقة مع شركة سامسونج من أجل تصنيع شريحة المعالج الخاصة بجهاز سامسونج Galaxy Tab 3. وهي الشريحة التي ستقدمها إنتل ستكون بإسم Atom. والتي أعلنت عنها الخريف الماضي.

وأكدت إنتل أن الجهاز سيعمل بنظام أندرويد جيلي بين 4.2.2. وسيأتي الجهاز بدقة شاشة 1280x 800 بيكسل. وقدرة معالج 1.6 جيجا هيرتز. وسيكون المعالج من نوع  Atom Z2520. ويأتي الجهاز بإسم كودي GT-P5200. فيما لم يعرف بعض إن كانت أيضا ستقدمه رباعي أم ثنائي النواة. ومن المتوقع أن تقدم سامسونج الجهاز قريبا في شهر يونيو القادم.
يذكر أن إنتل تواجه تحدي حيث أن معالجها الذي يأتي بنفس مواصفات معالج ARM من أجل أن يثبت نفسه. في الوقت الذي تنافس فيه الشركتان بشراسة. حيث ترى إنتل انها الاحق بسوق الاجهزة اللوحية. وأن AMD وMarvell يزاحماها في هذا.
هذا وقد يبدو الامر غريبا عما إعتادت عليه سامسونج بإستخدامها معالجات شركة ARM، والتي إعتمدت عليها بالفعل في النسخة Tab 3 – 7.0 بجانب نسخة Tab 3 – 8.0.

مع عرض للأسعار الجديدة.. آبل تخفض أسعار iPad mini و iPad 4


بعد أن خفضت شركة آبل السعر المباع لأجهزة iPad 2 وiPad 3 منذ ما يزيد على الشهر. واصبحت تباع بسعر أقل من خلال حجزها على موقعها الرسمي فقط وليس من خلال محلات التجزئة. يأتي الان دور أجهزة iPad mini و iPad 4 لتحصل على خصم هى الاخرى. حيث حصل mini على خصم 15 %. و iPad 4 على خصم 16 %.

أما عن الاسعار الجديدة على الموقع، فنجد أن iPad mini مع خاصية الاتصال اللاسلكي ومساحة تخزينية 16 جيجا بايت والذي يباع بسعر 329 دولار امريكي اصبح يباع على الموقع بسعر 279 دولار. أما عن المساحات التخزينية 16 جيجا و32 جيجا. فكان سعرهما 429 و 529 دولار. فأصبح سعرهما 359 و 439 دولار على التوالي.
كذلك جهاز iPad 4 ذو الاتصال اللاسلكي مع مساحة تخزينية 16 جيجا كانت تباع في متاجر التجزئة بسعر 499 دولار فأصبح سعرها  419 دولار. أما عن النسخ ذات المساحة 32 و64 جيجا بايت.. فأصبح سعرها 499 و579 دولار، ومع إضافة خاصية الاتصال الشبكي Cellular للمساحات 16 و32 و64 فأصبح سعرهم 529 و609 و689 دولار على التوالي.
وذكرت ىبل على موقعها أن تلك الاسعار محدودة حتى نفاذ الكمية.

أول ظهور رسمي لهاتف Galaxy S4 mini على موقع سامسونج

أول ظهور رسمي لهاتف Galaxy S4 mini على موقع سامسونج
في الوقت الذي لم تعلن فيه شركة سامسونج بشكل رسمي عن النسخة المصغرة من هاتفها الجديد Galaxy S4 والتي تعرف بإسم mini. الا أن الهاتف قد ظهر فجأة على موقع الشركة الرسمي.


موقع Samsung Apps الذي ظهر عليه الموقع وسط هواتف سامسونج الاخرى. لم يوضح الكثير من المعلومات حول الهاتف. وهو الموقع الذي يركز على التطبيقات. الا أن مظهر الهاتف بدا مشابها للغاية للهاتف الاكبر.
ويأتي الهاتف محملا بتطبيقات مثل weather widget مثل S4، وهو ما يعني أن الهاتف سيعمل بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين 4.2.2. أما عن الاسم الكودي للهاتف فقد ظهر على الموقع بإسم GT-I9195.
يذكر أن إمكانات الهاتف التي لا تزال غير رسمية حتى الان، فهي أنه سيأتي بشاشة 4.3 بوصة فائقة الوضوح. وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل. هذا ولا نعرف حتى الان إن كان سيأتي بمعالج رباعي النواة ام ثنائي النواة. هذا وسنقدم لكم المزيد حول الهاتف، عند توافر معلومات جديدة عنه.

هاتف HTC One بنسخة جديدة بحجم أكبر من 5 بوصة قريبا

هاتف HTC One بنسخة جديدة بحجم أكبر من 5 بوصة قريبا
بعد ان وصلت مبيعات هاتف HTC One الى 5 مليون هاتف منذ إطلاقه، وهو ما يعد نجاحا كبير نسبيا للشركة. يبدو ان هذا قد شجع HTC لأن تفكر في إصدار نسخ جديدة من الهاتف لإنتهاز فرصة إستقباله بشكل جيد من قبل السوق. وهو الاصدار الذي تنوى إطلاقه قريبا بحجم شاشة أكثر من 5 بوصة. ليكون HTC One متاحا بحجمين مختلفين. وبنفس شريحة المعالج.

يذكر أن هاتف HTC One ايضا سيحصل على نسخة أخرى قريبا اصغر حجما، ستطلق عليها الشركة إسم HTC M4. ولكن بإمكانات أقل نوعا، منها مثل انه سيعمل بمعالج ثنائي النواة، وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت. وحجم شاشة 4.3 بوصة بدقة 720p. بجانب كاميرا من نوع الالترا بيكسل التي تتميز بها إتش تي سي.
هذا ومن المتوقع أن تقوم HTC بإطلاق تلك النسخ الجديدة مع بداية موسم الصيف. الا أنه لم تحدد بعد الاسعار التي ستطلق بها بالاسواق.
هل يثبت HTC One شعبيته اكثر مع النسخة الجديدة الاكبر حجما ؟.

الأحد، 26 مايو 2013

إنتل تقدم بطاريات حاسب شخصي تزيد عن البطاريات التقليدية بنسبة 50 %
فيما يبدو أنه سيكون عصر ثورة البطاريات.. كشفت شركة إنتل اليوم عن تطوير تقنية جديدة قد تمكن أجهزة الحاسبات الشخصية laptops من تمديد قدرتها على العمل بنسبة 50 % إضافية.
وتقول إنتل على لسان كبير مطوريها راني بوركر – Rani Borkar أن الشريحة التي طورتها بإسم Haswell chip ستزيد من نسبة تخزين البطارية بنسبة النصف تقريبا، ليس هذا فقط.. بل أنها ستجعل من أجهة الحاسب الشخصي تستمر بالعمل 20 ضعفا أكثر عند وضع الجهاز على وضع الاستعداد standby mode. وأوضح بروكر أن هذا لن يؤثر على الاطلاق على مستوى أداء البطارية نفسها.
واعلنت إنتل عن انها ستقوم حاليا بتطوير أجهزة حاسب شخصي تعمل بذلك النوع من البطاريات، الامر الذي سيجعلنا في شوق إنتظارا لذلك.
ونقول أنه عصر ثورة البطاريات.. حيث أعلن اليوم ايضا في كوريا الجنوبية عن تطوير إبتكارا يزيد من حجم سعة بطارية الهواتف 3 مرات. بجانب تطوير آخر من إنتل أيضا الاسبوع الماضي يجعل من شحن بطاريات الهواتف يستغرق من 20 الى 30 ثانية فقط.
هل فعلا سيأتي اليوم الذي لن نخرج فيه من المنزل ونحن نحمل شاحن اجهزتنا تحسبا لنفاذ بطاريتها ؟.

شعار مؤتمر آبل يكشف عن العديد من المفاجآت التي تخبئها لمستخدميها
في الوقت الذي تستعد فيه آبل بالتحضير لمؤتمرها التقني WWDC والذي تعقده في شهر يونيو القادم. لتكشف لنا فيه عن نظام تشغيلها الجديد iOS 7، قدمت الشعار الخاص بالمؤتمر، الذي أتى بألوان زاهية عديدة تعلو بعضها على شكل طبقات.
التصميم الجديد للشعار فتح الباب للعديد من التكهنات حول عما ستكشف عنه آبل في المؤتمر، منها أن شكل التصميم قد يكون مشابعا تصميم الساعة الذكية iWatch. وقد يكون علامة أخرى لأن نظام Ios 7 سيأتي بتصميم مسطح لأول مرة flattening.
المحلل التقني Joshua Merrill قدم هو الاخر نظرية حول الشعار، وهو أن آبل تلمح بأن مؤتمرها سيكشف عن نية الشركة في تقديم جيلها القادم من هاتف آي فون بالاضافة الى أي فون الرخيص بألوان زاهية متعددة. مثل التي جائت في الشعار منها الاخضر والبرتقالي والاحمر والبنفسجي والوردي.
كانت آخر الاخبار المسربة حول نظام iOS 7، قد كشفت عن تصميم آبل لأيقونات نظامها بشكل جديد، يقدم لكل تطبيق لون أبيض مميز عند الاستخدام أو الضغط عليه. على أي حال لن ننتظر طويلا حتى موعد المؤتمر لنعرف ما تخبئه لنا آبل.

هل ظهرت ساعة آبل الذكية في إعلان هاتف iPhone الاخير بالفعل ؟
قدمت شركة آبل منذ أيام قليلة إعلانا دعائيا جديدا (قدمناه لكم على موقعنا)، بعنوان موسيقى كل يوم. وطرحت فيه آبل ميزة الاستماع الى الموسيقى على هاتفها والتي يستمتع بها مستخدموها أكثر من أي هاتف ذكي آخر.
الاعلان الذي كان لمدة دقيقة واحدة، قدمت فيه آبل في سرعة لسريعي الملاحظة.. ساعتها الذكية التي لا تزال قيد التطوير والتصميم الان، والتي ظهرت بالفعل في الاعلان. وهو الامر الذي ربما لم نلاحظه لأول وهلة.
شاهد الاعلان من الثانية 29 الى الثانية 33 تحديدا، ستجد أحد مستخدمي آبل يجلس على طاولة، والكاميرا مركزة على يده، التي يرتدي فيها ساعة لا تبدو كتصميم ساعة معروفة الان، وبدت بالفعل كساعة آبل الذكية. (وهو الفيديو الذي تخطى عدد مشاهدوه النصف مليون في أقل من 3 أيام).
ويشير الامر الى أن آبل قد نوت فعلا أن تقدم تشويقا حول ساعتها المنتظرة، والتي كانت ىخر أخبارها تتعلق بنية الشركة تغيير تصميمها ذو 1.8 بوصة الى تصميم أصغر بحجم 1.5 بوصة فقط. حيث رأت في التصميم الاول أنه كبير الى حد ما ولائم المستخدمين.

كوريا الجنوبية تقدم إبتكارا يزيد من حجم سعة بطاريات الهواتف 3 مرات
قدمت كوريا الجنوبية اليوم السبت تقنية جديدة، قد تغير من تاريخ سعة بطاريات الهواتف الذكية التي من نوع الليثيوم lithium-ion.
الابتكار الجديد الذي طوره محموعة من العلماء، قد يضاعف من قدرة قدرة تلك البطاريات من إستيعاب قدر من الطاقة يزيد بثلاث مرات حجم الطاقة المشحونة في البطاريات التي نعرفها الان. وهو الامر الذي أعلنته رسميا وزارة العلوم الكورية الجنوبية.
وتقوم فكرة الابتكار الذي طور في الجامعة الوطنية هناك، على إيجاد بنية تعتمد على تقنية النانو تكنولوجي في صناعة البطاريات بدلا من الطريقة التي تستخدم الان التي تعتمد على الـ lead.
هذا ومن المتوقع أيضا أن يزيد الابتكار من داء البطاريات وليس فقط في حجم تخزينها، حتى أنها ستحتفظ بنفس قدرة الاداء بعد عدد ضخم من الاستخدام والشحن والتفريغ من البطاريات العادية بنسبة 0.5 % اقل، مما يعطيها عمرا اطول.
يذكر ان إنتل كانت قد أعلنت عن تقديم أبتطارلا جديد قدمته فتاة تبلغ من العمر 18 عاما، يقدم شحنا للبطاريات في ومن من 20 الى 30 ثانية فقط.

السبت، 25 مايو 2013

أول صورة رسمية لهاتف هواوي Ascend P6 رباعي النواة بنظام أندرويد
بعد فترة طويلة من الشائعات.. أطلقت شركة Huawei أول صورة رسمية لهاتفها الجديد Ascend P6. الذي عرفنا إمكاناته منذ فترة.. وبقي فقط أن نرى تصميم الهاتف.
الهاتف سيأتي بسمك أنحف مما أعلن عنه مسبقا، حيث يأتي بسمك 6.18 ملليمتر فقط. بشاشة 4.7 بوصة بدقة 720p. أما عن المعالج فتقدم هواوي الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع Hisilicon K3V2، بقدرة 1.5 جيجا هيرتز. وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت.
كاميرا الهاتف الخلفية ستكون بدقة 8 ميجا بيكسل. والكاميرا الامامية بدقة 2 ميجا بيكسل. ويأتي الهاتف بذاكرة داخلية كبيرة هي 32 جيجا بايت. وسيعمل Ascend P6 بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.1.2.
هذا ومن المتوقع ان تعلن هواوي عن هاتفها الجديد في مؤتمر صحفي في لندن، وذلك في الثامن عشر من شهر يونيو القادم. فيما لم تشر الشركة بعد عن السعر الذي سيطرح به الجهاز في الاسواق.
يذكر ان هواوي قد أعلنت عن نيتها في نهاية الشهر الماضي عن تقديم أنحف هاتف ذكي على الاطلاق أطلقت عليه إسم مبدئي Huawei P6-U06.

إبتكار حافظة لهاتف iPhone بمكان مخصص لسماعات الرأس
يبدو أنه جاء الوقت لعدم وضع سماعات الرأس في الجيب، والتي تتعقد بشكل مستفز، ونحتاج في كل مرة لحل العقد التي تنشأ بها عند إستخدامها. حيث قدمت إحدى شركات الاكسسوارات حافظة فريدة لهواتف آي فون، تمتاز بوجود مساحة تمكن المستخدم من وضعها فيه بدلا من الجيب.
 الحافظة تأتي بإسم Sound Pockets بمكان مخصص في الخلف لوضع السماعات. الا أن الامر قد لايكون مشجعا لمن يحبون وضع الهاتف نفسه في جيوبهم، حيث ستؤدي الحافظة الى كبر حجم الهاتف بالمساحة الخلفية الزائدة قليلا. الا انها قد تحل مشكلة أخرى.
الحافظة تأتي بألوان متعددة منها الابي والاسود والاحمر والازرق. كما أنها متوفقة لهواتف iPhone 4 و iPhone 4S و iPhone 5. وتأتي بسعر 35 دولار أمريكي.
أما عن آخر اخبار نظام iOS 7 فستكشف عنه آبل في مؤتمرها WWDC قريبا، وذلك في في العاشر من شهر يونيو القادم بولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

هاتف Galaxy S4 يتفوق على iPhone 5 في إختبار معملي للكاميرا
قدمت معامل شركة DxO الفرنسية نتائج تجاربها التي قامت فيها بإختبار كاميرات الهواتف الذكية. من خلال الصورة والفيديو. وقد تفوق في تلك النتائج هاتف شركة سامسونج Galaxy S4 على هاتف شركة آبل iPhone 5. حيث حصل الاول على تقييم 75. وحصل الثاني على تقييم 72.
الهاتف الذي حصل على المركز الاول كان هاتف Nokia 808 بتقييم 77 الا انه يعمل بنظام Symbian. وهو الهاتف الذي قد تطله نوكيا بنظام ويندوز فون قريبا. وعلى الرغم من تفوق Galaxy S4 على iPhone 5 في رقم التقييم الكلي. الا أن iPhone 5 قد تفوق في بعض أجزاء الاختبار أيضا. منها مثلا ثبات صورة الفيديو.
وقد تفوق Galaxy S4 في الحفاظ على تفاصيل الصورة اثناء الضوء الساطع. كما أن مستشعر الكاميرا ذات دقة 13 ميجا بيكسل أظهرت أداء أفضل بالمقارنة مع أفضل الكاميرات التي توجد بالهواتف الذكية ذات 8 ميجابيكسل.
الا أن Galaxy S4 أظهر نقطة ضعف في الصورة عند إنخفاض الاضاءة ووجود بعض الهالات في حواف الكاميرا عند التصوير. ونقدم لكم التقرير الخاص بدرجات تقييم Galaxy S4.

أول ظهور لسعر جهاز Xbox One على موقع أمازون
ظهر سعر منصة الالعاب الجديدة  Xbox One الخاصة بشركة مايكروسوفت على موقع أمازون في ألمانيا، والذي ظهر بسعر 599 يورو. وهو الامر الذي قد يعني وصوله الى الولايات المتحدة ايضا بنفس السعر ولكن بالدولار الامريكي. وهو السعر الذي يمكن حسابه وتقديره للدول الاخرى من خلال الدولار.
 يشار الى أن مايكروسوفت قد اعلنت عن مواصفات جهاز  Xbox One أول أمس. الا انها لم تحدد الموعد الرسمي لإطلاق الجهاز للبيع في الاسواق. الا أنه من المعروف أنه سيأتي هذا العام. فيما يظن ان ذلك سيكون في عطلة الصيف.. إسوة بالموعد الذي ستصدر فيه سوني أيضا منصتها.
يذكر أن سعر منصة سوني PS4 قد ظهر على موقع هندي بسعر 399 يورو. فيما يبدو سعر  Xbox One أغلى من PS4 وهو ما قد يكون بسبب أن مايكروسوفت تقدم هذه المرة Kinect جديد. الا أن كلا السعرين ليسا اسعارا رسمية، وسنعرف المزيد عنها قريبا.
هل يبدو سعر Xbox One معقولا لك ؟. ام مبالغا فيه ؟.

الجمعة، 24 مايو 2013

أخيرا.. تطبيق Mailbox متاح الان لأجهزة iPad
قدمت شركة آبل أخيرا نسختها لتطبيق تنظيم الرسائل البريدية Mailbox. والتي تدعم أجهزة iPad. وهو التحديث الجديد الذي يأتي برقم 1.3. وهو التطبيق الذي تم إطلاقه لأول مرة في شهر فبراير من هذا العام.
ويقدم التطبيق مميزات هامة لتنظيم الرسائل مثل تبويبها في صورة مجموعات بعلامة done مثلا تجميعها لقراءتها فيما بعد أو حذفها. هذا وتبدو الواجهة التصميمة للتطبيق التي تعمل على أجهزة iPad مماثلة لنفس واجهة الإستخدام التقليدية المعتادة للتطبيق على اجهزة iPhone، بوجود قائمة الرسائل البريدية على اليسار، وعرض بيانات الرسالة على اليمين.
يذكر أن التطبيق حاليا يدعم حسابات بريد Gmail فقط، الا أن آبل قد ذكرت في الجزء الخاص بوصف التطبيق بأنه سيدعم العديد من منصات البريد الاخرى قريبا.
التطبيق حاصل على أكثر من 4 نجوم من 5 على متجر آبل بتقييم 31 ألف مستخدم تقريبا.
ويمكنكم الحصول على تطبيق Mailbox في نسخته الجديدة من متجر آبل من هنا.
حجم التطبيق : 12.9 ميجا بايت.
نظام التشغيل : iOS 6.0.
التطبيق يدعم حاليا اللغة الانجليزية فقط.

الاعلان عن موعد مؤتمر آبل التقني الذي ستكشف فيه عن نظام iOS 7
أعلن موقع AllThingsD التقني اليوم الخميس، عن أن شركة آبل ستقوم بعقد مؤتمرها الخاص بالمطورين هذا العام والذي يعرف بإسم Conference 2013 Keynote والذي إختصاره WWDC، في شهر يونيو القادم يوم العاشر منه تحديدا. وهو المؤتمر الذي سيتم عقده في Moscone Center بولاية سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الامريكية.
وتأتي أهمية المؤتمر وإنتظاره بشغف، الى أن آبل ستقوم فيه بالاعلان عن تفصيلات نظامها التشغيلي الجديد iOS 7. وهو النظام الذي يعمل على اجهزة الاي فون وآي باد وآي بود تاتش. هذا بالاضافة الى تفصيلات أخرى عن النسخة القادمة لنظام OS X.
هذا ولم تعلن آبل بعد عمن سيقوم بتقديم المؤتمر هذا العام، فيما تشير التكهنات أنه سيكون تيم كوك المدير التنفيذي للشركة بنفسه. وسنوافكم بآخر الاخبار والتسريبات حول المؤتمر وتفصيلاته في موعدها.
الجدير بالذكر أن آبل ستقدم تطبيقات Flickr و Vimeo مع نسختها الجديدة من النظام.  هذا ومن المتوقع أن تصدر آبل النظام في شهر سبتمبر القادم رسميا.
ما توقعاتك لمؤتمر آبل هذا العام ؟، وهل ستقدم فيه مفاجآت ؟.

مسلسل لا ينتهي.. آبل أمام المحكمة: سامسونج إنتهكت 5 براءات إختراع في Galaxy S4
شهدت القضية التي قدمتها شركة آبل ضد سامسونج حول إنتهاك الاخيرة لبراءات الاختراع. شهدت تقديم آبل المزيد مما يدعم موقفها، وهي القضية التي تعقد أمام محكمة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية.
هاتف Galaxy S4 وهو الوافد الجديد لقائمة القضايا، والذي أطلقته سامسونج في نهاية شهر مارس، وصدر في الولايات المتحدة في إبريل. تشير آبل في إدعائها الى أنه ينتهك 5 براءات إختراع خاصة بها. والتي منها براءة إختراع خاصة بواجهة الاستخدام. واخرى خاصة بأداة Siri. وبراءات اخرى تتعلق بأدوات البحث.
وتقول آبل : “سامسونج إنتهكت براءة الاختراع في Siri، حيث إستخدمت سامسونج التعدي الذي تقوم به جوجل من خلال أداة بحث Google Now في Galaxy S4.. لقد قدمنا أدلة جديدة”. والجدير بالذكر أن قائمة آبل بالمحاكم الان ضد سامسونج وصلت الى 22 منتجا، ولم يكن من ضمنها Galaxy S4 حتى الاسبوع الماضي.
هل يأتي اليوم الذي تنتهي فيه قضايا آبل وسامسونج ؟. أم أن هذا خيالا علميا ؟.

سامسونج تقدم لمستخدميها تقنية بصمة الاصبع في Galaxy S5 وNote 3
تواردت أنباء تقنية جديدة حول الادوات التي تنوي شركة سامسونج أن تقدمها للمستخدمين في الجيل الجديد من اجهزتها الاكثر شعبية Galaxy S5 و Note 3. والتي كشفت فيها عن أن الشركة ستقدم تقنية بصمة الاصبع fingerprint بشكل متطور في تلك الاجهزة.
تقنية fingerprint تقدم للمستخدم مستوى اكثر من الامان لهواتفهم. والتي تعمل مع نظام قفل الشاشة. والتي لا تفتح ابدا الا ببصمة أصبع المستخدم المخزنة مسبقا. بالاضافة الي إستخدامها في تطبيقات أخرى يتم تطويرها.
وتكهنت التقارير بان سامسونج في حال تقديمها تلك التقنية في الجيل الجديد، فإنها أيضا ستطلق تحديثا برمجيا للأجيال الاخري جلاكسي s3 وجلاكسي s4، لتصل لهؤلاء المستخدمين أيضا، من خلال تفعيل مستشعر الشاشة.
يأتي هذا في الوقت الذي تطور فيه آبل أيضا نفس التقنية، والتي من المتوقع أن تصدرها في هاتفها الجديد iPhone 5s، هذا العام.
هل ترى أن خاصية بصمة الاصبع ستزيد من أمان الهواتف ؟. أم انها لن تضيف شيئا كبيرا ؟.

الهندية Micromax تعلن عن هاتف Canvas 2 رباعي بنظام أندرويد بسعر 232 دولار
أعلنت الشركة الهندية Micromax رسميا عن هاتف جديد، تقدمه بنظام تشغيل أندرويد. الهاتف الذي أطلقت عليه إسم Canvas 2 Plus. والذي دارت حوله العديد من الشائعات. الا ان الهاتف قد صدر أخيرا على موقع الشركة.
هاتف Canvas 2 Plus سيأتي بحجم شاشة 5 بوصة من نوع IPS FWVGA. بمعالج رباعي النواة بقدرة 1.2 جيجا هيرتز. من نوع MT6589. بجانب ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت. كاميرا الهاتف الخلفية ستكون بدقة 8 ميجا بيكسل. من نوع dual-LED flash، واخرى امامية 2 ميجا بيكسل. وتقدم الشركة الهندية ذاكرة تخزينية 4 جيجا بايت. وهي الامكانات التي تضعه في مرتبة الهواتف متوسطة الامكانات.
الهاتف سيدعم العمل بشريحتي إتصال، وبسعة للبطارية 2,000mAh، بجانب عمله بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.2. وتقنية الاتصال 3G. والاتصال اللاسلكي والبلوتوث من الجيل الرابع.
الشركة الهندية Micromax ستقدم الهاتف بسعر يعادل 232 دولار أمريكي. وهو متاح على موقع الشركة للشراء.

آبل تحتفظ بلقب جديد.. الشركة الاعلى قيمة في العالم وتتفوق على منافسيها
إحتفظت شركة آبل بلقبها العالمي بإعتبارها الشركة الاكثير قيمة. وقد جاء هذا في التقرير السنوى الذي يصدره مركز BrandZ. جاء مركز آبل الاول بقيمة 185 مليار دولار هذا العام بإرتفاع 2 مليار عن العام الماضي، وذلك بنسبة 1 %.
وتفوقت آبل على منافسيها من شركات التقنية الاخرى مثل جوجل العملاقة التي أتت في المركز الثاني بقيمة 113 مليار دولار. بزيادة 5 % عن العام الماضي. ثم تأتي شركة IBM في المركز الثالث بقيمة 112 مليار دولار، بخسارة مركزها لصالح جوجل، حيث إنخفضت قيمتها بنسبة 3 % عن العام الماضي.
أما عن شركات التقنية الاخرى.. فتأتي مايكروسوفت في المركز السابع، ثم الفيسبوك في المركز الحادي والثلاثين. أما عن المنافس القادم بقوة لآبل وهو سامسونج.. فقد جائت في المركز الـ 30 في القائمة، بقفزة ضخمة بنسبة 51 % عن العام الماضي، بقيمة 21 % مليار دولار.
وبالعودة لآبل.. فإن وجودها في المركز الاول ايضا لا ينفي انها لم تنمو كثير هذا العام، فنسبة الـ 1 % ليست كبيرة، خاصة اذا عرفنا أن الشركة نمت في العام الماضي بنسبة 19 %. ونمت في عام 2011 بنسبة 84 %.

الأربعاء، 22 مايو 2013

آبل تقدم تطبيقات Flickr وVimeo مع نظام iOS 7
مع قرب إطلاق شركة آبل لنظام تشغيلها الجديد iOS 7، تبدأ العديد من الانباء حول تحديثاته ومميزاته في الظهور. آخر تلك الانباء تتحدث عن أن آبل ستقدم لمستخدميها تطبيقات Flickr و Vimeo.
يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة ياهو -الراعي لتطبيق فليكر- أن التطبيق يقدم للمستخدمين مساحة تخزينية خارقة للصور تصل الى 1 تيرا بايت. ويبدو ان هذا سيكون بداية شراكة تعاون بين شركتي آبل وياهو بالفعل. على الرغم من أبل بالفعل تمتلك مثل هذا النوع من أدوات مشاركة الصور والذي يسمى Photostreams. وقد يمتد التعاون أيضا الى ادوات أخرى مثل أداة Siri بدمجها مع مواقع الياهو وخدمة Yahoo News.
أما عن تعاون آبل مع تطبيق Vimeo الخاص بمشاركة ومشاهدة الفيديوهات، فيبدو مثيرا للإهتمام خاصة مع تعقد العلاقة بين آبل وجوجل ومنصتها اليوتيوب. يذكر أنه من المتوقع أن تصدر آبل نظام iOS 7 في شهر سبتمبر القادم.
هل تعلن آبل عن دمج تطبيقات أخرى مع النظام الجديد قريبا ؟.

تطبيق جوجل بلس لأجهزة أندرويد يحصل على تحديثات مميزة منها تحرير الصور والهاشتاج
أصدرت شركة جوجل تحديثا جديدا لتطبيق منصتها الاجتماعية جوجل بلس. للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد. وتأتي النسخة رسميا بعد إعلان جوجل عن تلك التحديثات في المنصة خلال مؤتمرها Google I/O. والذي إنتهي منذ أيام قليلة.
النسخة تقدمها جوجل هذه المرة بتحديثات مهمة ومميزة للغاية، والتي نستعرضها معكم :
- أصبح بإمكانية مستخدمو Google+ تطوير وتحسين تجربة عرض الصور، وتصفح الصور أيضا بدقة عالية. بالاضافة الى تحريرها وتعديلها. وعمل صور طريفة.
- رؤية مكان الاصدقاء الان على الخريطة (عند تفعيل تلك الخاصية). وتحسين تلك الامكانية عن السابق.
- إضافة خاصية التبويبات الشهيرة والمعروفة بإسم الهاشتاج على موقع تويتر. لمشاركة الاهتمامات على المنصة، لجعل المنصة اكثر شعبية.
- فصل تطبيق Hangouts عن جوجل بلس ليصبح تطبيقا مستقبلا.
التطبيق حاصل على تقييم 4.2 من 5 على متجر جوجل من خلال تقييمات وصل عددها لأكثر من 350 ألف مستخدم.
ويمكنكم تحميل تطبيق جوجل بلس الجديد من متجر جوجل من هنا.
حجم التطبيق : 9.4 ميجا بايت.

إنطلاق متصفح Opera الرسمي لأجهزة أندرويد.. متاح للتحميل الان
أطلقت شركة Opera اليوم الثلاثاء نسختها الرسمية الاولى من متصفح الانترنت، الذي يعمل على نظام تشغيل اندرويد. وأصبح التطبيق متاحا الان للتحميل من على متجر جوجل بلاي.
كانت شركة Opera قد كشفت عن التطبيق في نسخته تحت التجريب beta في شهر فبراير الماضي، في مؤتمر الهواتف العالمي. واكدت يومها ان النسخة الاولى ستأتي في الربع الثاني من العام. الا أنها تقدم اليوم بالفعل النسخة الرسمية للتطبيق والتي تخلو من الكثير من البرمجيات الخبيثة bugs. بلاضافة الى دعم التطبيق بمحرك بحث WebKit مفتوح المصدر كما هو الحال المتبع مع تطبيقات سافاري وجوجل كروم ايضا.
والجديد في التطبيق أيضا أنه يأتي بواجهة تصميمية جديدة، تختلف عن النسخة التجريبية، ويقدم ايضا ميزة هامة عند إقتراب المستخدم من نفاذ باقته الخاصة بالاتصال فيقدم التصفح بنسخه أخف في نقل البيانات. بجانب أداة Off-Road التي تؤدي لزيادة سرعة التصفح.
ويمكنكم تحميل المتصفح مجانا من متجر جوجل من هنا.
حجم التطبيق : يتوقف على نوع الجهاز.

صورة مسربة تؤكد.. مستخدمو Galaxy S3 سيحصلون على أدوات Galaxy S4 قريبا من خلال تحديث
أكدت شركة سامسونج مسبقا ان الادوات التي تاتي مع هاتفها الجديد Galaxy S4 ستكون متاحة لمستخدمي الجيل السابق للجهاز Galaxy S3، وذلك من خلال تحديث برمجي للنظام الذي يعمل به الهاتف.
الانباء السارة لمستخدمي Galaxy S3 أكدتها اليوم صورة مسربة لنظام جيلي بين 4.2.2، والذي لن يأتي فقط كتحديث للجهاز.. بل سيأتي بالادوات الحصرية التي أصدرتها سامسونج في Galaxy S4.
الصورة المسربة على الرغم من أنها ليست رسمية بعد بالطبع، الا أنها تشير الى قرب إصدار سامسونج للتحديث، الذي سيجلب للمستخدمين العديد من الادوات والتطبيقات الجديدة والتي منها، تطبيقات Voice Control ووضع القيادة driving mode، وتطبيق DaydreamK، و widget الخاص بالساعة الذكية Smart Watch.
ومن المتوقع أن تبدأ سامسونج اولا في إصدار التحديث للأجهزة العاملة في الولايات المتحدة ثم الى باقي دول العالم. فيما لم تحدد سامسونج رسميا بعد موعدا لإطلاق التحديث.
بعد حصولك على تحديث أدوات Galaxy S4، هل سترغب أيضا في شرائه ؟.

متاجر آبل حول العالم تحقق رقم قياسي جديد في الربع الاول من العام
ذكر المحلل التقني Horace Dediu أن متاجر آبل حول العالم حققت رقما قياسيا جديدا هذا العام. متخطية الرقم السابق لمتوسط الربح من الزائر الواحد لمتاجرها. بالاضافة الى عدد زوار تلك المتاجر. في الربع الاول من عام 2013.
الرقم الذي حققته آبل هذه المرة، وصل الى 57.6 دولار امريكي، كمتوسط ربحي للزائر الواحد للمتجر. ويأتي هذا الرقم بزيادة بنسبة 7 % عن نفس الفترة في العام الماضي. وهو الرقم الذي لم تحققه الشركة من قبل. حيث وصل عدد زوار المتاجر الى ربع مليون زائر في الربع الماضي. وهو ما قد يصل في نهاية العام الي مليون زائر، اذا واصل بنفس المعدل.
ويقول Horace أن السبب الذي يعود لوصول متاجر آبل الى هذا الرقم من الزوار، الى تصميمات تلك المتاجر الفريدة، والتي تجذب المستخدمين لزيارتها، مما يجعل من زيارتها ترفيها في نفس الوقت. وايضا الى أن الزوار يثقون في منتجات آبل التي يشترونها من متاجرها مباشرة.
هل قمت بزيارة أحد متاجر آبل من قبل ؟.

موعد إطلاق تحديث نظام أندرويد جيلي بين 4.3 الجديد الى الهواتف
بعد أن اعلنت شركة جوجل عن التحديث الجديد لنظام اندرويد جيلي بين 4.3، في مؤتمرها السنوي Google I/O، والذي إنتهى منذ أيام قليلة. بقي فقط ان نعرف الاخبار المهمة والتي تتعلق بموعد وصول التحديث الى المستخدمين.
التحديث  سيبدأ بالفعل في الوصول الى أجهزة المستخدمين بين شهري يونيو ويوليو القادمين، وهو الامر الذي تركته جوجل في يد مصنعي الهواتف أنفسهم.
جهاز Nexus 4 من المتوقع ان يكون اول جهاز يحصل على تحديث Android 4.3 وذلك في تاريخ 10 يونيو . وجهاز Nexus 7 في شهر يوليو. ثم الى باقي الاجهزة الاخرى التي تعمل بالنظام. وهو التحديث الذي يهتم في المقام الاول بالحفاظ على طاقة البطارية، وتحديث تقنية البلوتوث، وتحديث لدعم أداة OpenGL.
أما عن نظام فطيرة الليمون 5.0 Key Lime فمن المتوقع أن تترك الشركة فترة كافية لتحديث جيلي بين لأن يصل الى الاجهزة، فيبدو أن فترة أربعة اشهر ستكون كافية، لإصدار النظام الجديد والذي من المتوقع أن تصدره جوجل في شهر أكتوبر.

آبل لم تعجبها ساعتها الذكية 1.8 بوصة وتستبدلها بتصميم 1.5 بوصة فقط
قدم موقع AppleInsider المهتم بأخبار شركة آبل ومنتجاتها، أخبارا جديدة حول ساعة الشركة الذكية التي لا تزال تحت التجربة والتصميم حتى الان. المصدر الياباني الذي قدم الانباء للموقع، افاد بأن آبل لم تعجبها الساعة في تصميمها الحالي، ذو شاشة 1.8 بوصة. والتي رأت في هذا التصميم بأن الساعة كبيرة الحجم بالفعل.
أما عن التصميم الذي تختبره الشركة الان، فسيقدم الساعة بحجم شاشة 1.5 بوصة فقط من نوع OLED. والذي ترى فيه آبل أكثر جاذبية وملائمة في الاستخدام بهذا الحجم الاقل. هذا ومن المنتظر أن تأتي ساعة iWatch في الربع الاخير هذا العام. والتي ستعمل في الغالب بنظام تشغيل آبل iOS. وستدعم الاجهزة الاخرى التي تعمل بنفس النظام، من خلال أداة المزامنة.
يذكر أن العديد من شركات التقنية العملاقة تقوم حاليا بتصميم ساعاتها الذكية والتي منها سوني وسامسونج ومايكروسوفت وغيرها.
هل تتفق مع آبل في تصغير حجم الساعة ؟. أم تفضلها بحجم أكبر كما كانت ؟.

إبتكار جديد يقدم شحنا لبطارية الهاتف في 30 ثانية فقط
قدمت Eesha Khare إبتكارا قد يحمل بلا شك انباء سارة لمن يعانون من شحن بطارية هواتفهم، والتي قد تنفذ في أوقات غير ملائمة، يضطرون معها الانتظار بجانب الهاتف حتى يتم الشحن. وقد يضطرون أيضا لتأخير مواعيدهم من اجل ذلك. الفتاة التي تبلغ من العمر 18 عاما فقط، قدمت الابتكار الذي حصلت بمقتضاه على منحة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، قدمتها شركة إنتل للمجال العلمي.
وتقوم فكرة الابتكار أن يتم إدماج ما أطلق ما عليه supercapacitor داخل بطارية الهاتف، تمكنها من الشحن الكامل في وقت قصير للغاية من 20 الى 30 ثانية فقط. وهو الابتكار الذي يقلل وقت شحن البطاريات المعتاد لأقل زمنا بمقدار 10 مرات على الاقل.
ومن جابنها أكدت إنتل أن الابتكار لن يقتصر فقط على بطاريات الهواتف، بل الى شحن بطاريات السيارات ايضا. ولم تذكر إنتل عن وقتا محددا لتطبيق الابتكار بالفعل وتقديمه للمستخدمين.
هل يأتي اليوم الذي ننسى فيه مشكلتنا المزمنة في وقت شحن الهاتف ؟.

بالصور.. الظهور الاول لهاتف سامسونج Galaxy S4 Active
اصدر موقع gsmarena الشهير اليوم الاثنين، الصور الاولى لهاتف شركة سامسونج Galaxy S4 Active، وهو الهاتف الذي دارت حوله العديد من الانباء عن إحتمالية صدوره بالفعل. الصور المسربة والتي ظهر فيها بغطاء خلفي باللون الاحمر. وقال الموقع ان تلك الصور مصدر تسريبها هو كرواتيا.
هاتف S4 Active سيأتي بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 600 قدرة 1.9 جيجا هيرتز، وبدا الهاتف في الصور في نفس حجم Galaxy S4 تقريبا بحجم شاشة 5 بوصة. فيما لم يعرف بعد إن كانت الشاشة ستكون من نوع AMOLED أم لا.
الهاتف كذلك سيأتي بكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل. وليس 13 ميجا بيكسل كما في Galaxy S4. هذا ولم تعلن شركة سامسونج حتى الان أنباء رسمية عن الهاتف أو موعد إطلاقه.
الجديد في التصميم أن هناك 3 أزرار في أسفل الشاشة، في عودة جديدة للتصميمات السابقة، بجانب تصميم جديد ايضا للهاتف من الخلف.وهو ما تظهره الصور التي ارفقناها لكم. فيما لم يعرف بعد إن كان الهاتف سيصدر بألوان اخرى غير الاحمر.

بالصور.. Jolla أول هاتف ذكي بنظام Sailfish الجديد المنافس لأندرويد
ازاحت شركة Jolla الفنلندية عن أول هاتف يعمل بنظام تشغيلها الجديد الذي يعرف بإسم Sailfish. الهاتف سيأتي بنفس إسم الشركة Jolla.
هاتف جولا سيكون بشاشة حجم 4.5 بوصة، الا أن دقة الشاشة غير معروفة بعد. وكذلك بمعالج ثنائي النواة، بمساحة تخزينية 16 جيجا بايت. بالاضافة الى إمكانية تمديدها من خلال microSD. وكاميرا خلفية دقة 8 ميجا بيكسل. بل ويدعم تقنية الاتصال الجيل الرابع 4G.
أما عن نظام التشغيل نفسه.. فلن نستطيع الحكم عليه الان، وعن مدى قدرته على منافسة نظام أندرويد، الا ان مطورو النظام أكدوا أنه سينافس وبقوة، لميزته في القدرة على المرونة مع المستخدم وكونه مصدر مفتوح أيضا مثل اندرويد. بجانب تصميمات واجهته الفريدة.
الهاتف سيكون متاح للحجز قريبا عل موقع الشركة بسعر 399 يورو. هذا ومن المتوقع أن تبدا الشركة في طرح الهاتف في الربع الرابع من هذا العام. أي بداية من شهر اكتوبر.
هل تعيد Jolla مجد الشركات الفنلندية بهاتفها ونظامها الجديد ؟. هي يفعلها وينافس أندرويد ؟.