الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

نخبة من المختصين يناقشون التعهيد وأمن المعلومات في الملتقى الرابع للاتصالات وتقنية المعلومات



نخبة من المختصين يناقشون التعهيد وأمن المعلومات في الملتقى الرابع للاتصالات وتقنية المعلومات
استعرض نخبة من المختصين في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات من المملكة وخارجها، أبرز وسائل وبرامج التعهيد وحماية وأمن المعلومات، خلال الملتقى الرابع للاتصالات وتقنية المعلومات الذي نظمته جمعية الحاسبات السعودية بالتعاون مع مجموعة نسيبا وبشراكة استراتيجية من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، حيث تناول الملتقى على مدار يومين، عدداً من النقاط المهمة والمحورية في مجال حماية وأمن المعلومات.
وهدف الملتقى إلى نقل المعرفة وتبادل الأفكار في مجال الحماية الرقمية، كما سعى إلى إتاحة الفرصة للتواصل وتسهيل الحوار بين قيادات ومديري تقنية المعلومات وممثلي أهم قطاعات الأعمال في المملكة.
ومن جانبه ذكر المهندس علي بن صالح آل صمع المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) في كلمة ألقاها نيابة عن معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن نمو الاتصالات وتقنية المعلومات وتطويره بشكل مستدام يستلزمان عملاً دؤوباً ومتكاملاً من القطاعين العام والخاص لمسايرة هذا التطور من أجل الاستفادة منه في تحسين الأعمال ورفع جودة ما يتم تقديمه من خدمات .
وقد تناولت جلسة العمل الأولى شرحا تفصيليا، للأسس الحكومية والمعيارية الخاصة بالتعهيد في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، كما قدمت خطة طريق ودليلا للمدراء التنفيذيين حول الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات الأمثل لتطبيق عمليات التعهيد .
وقد ناقشت جلسات العمل عدداً من النقاط كان على رأسها مستقبل التعهيد في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ودور التعهيد في تطوير إمكانيات الاقتصاد المعرفي .


0 التعليقات:

إرسال تعليق